القائمة الرئيسية

الصفحات

الشيوخ يتجاوزون الشباب و الأطفال في النمسا

 

عدد سكان النمسا,النمسا,الهجرة
pixabay

المصدر:القناة النمساوية الأولى

كشفت مؤسسة (شتاتيستيك أوستريا) هذا الأسبوع على أحدث التوقعات المرتبطة بالنمو الديموغرافي في النمسا خلا الستون سنة القادمة. وأول الملاحظات التي يمكن رصدها من خلال هذا التقرير هو أنه انطلاقا من السنة القادمة (2021) سيتجاوز عدد سكان النمسا الذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة عدد الأطفال و الشباب الذين تقل أعمارهم عن 20 سنة. و تعتبر هذه المقارنة مؤشرا واضحا على أن ظاهرة الشيخوخة التي كانت و مازالت تهدد الهرم السكاني للنمسا.

 

وحسب نفس التقرير الذي كشفت عنه مؤسسة (شتاتيستيك أوستريا) و تناقلت محتواه العديد من وسائل الإعلام النمساوية بلغ عدد سكان النمسا حتى سنة 2020 تقريبا 8,88 مليون نسمة. ومن المتوقع أن ينمو هذا العدد بنسبة 6 في المائة حتى سنة 2040 حيث من المتوقع أن يصل وقتها عدد سكان النمسا تقريبا 9,45 مليون نسمة. و من المتوقع أن يبلغ عدد سكان النمسا مع مطلع سنة 2080 9,93 مليون نسمة، أي بزيادة تقدر ب 12 في المائة مقارنة مع سنة 2020.

 

يشار إلى أن نسبة الولادات في أوساط الأجانب ساهمت في السنوات الأخيرة بشكل كبير في الحفاظ على توازن الهرم السكاني في النمسا. حيث أشارت تقارير صدرت بداية سنة 2020 أن الأجانب ساهموا خلال سنة 2019 بما يقارب 90 في المائة من نسبة الولادات الجديدة التي سجلت خلال سنة 2019.

تعليقات