القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا: حديث عن منح قسائم شراء للعمال و الموظفين

العمل في النمسا,قسائم شراء,المساعدات في النمسا,الرواتب في النمسا,قسائم شراء,
pixabay


المصدر: موقع القناة النمساوية الأولى و موقع كوريير النمساوي

من عادة جل الشركات في النمسا أن تنظم لموظفيها و عمالها خلال شهر ديسمبر من كل سنة حفلة أعياد الميلاد سواء داخل مقر الشركة أو في إحدى المطاعم أو قاعات الحفلات التي تكون تارة من اختيار مسؤولي الشركة و تارة أخرى من اختيار العمال و الموظفين. و لكن هذه السنة أغلب الشركات في النمسا ـ إن لم نقل كلها ـ ستلغي هذا النوع من الحفلات من باب احترام إجراءات كورونا التي تقنن التجمعات البشرية و تمنع حاليا التجمعات و الاحتفالات الكبيرة تفاديا لانتشار أوسع لفيروس كورونا.


و أمام هذا الوضع دعت غرفة العمال في مختلف الولايات النمساوية مدراء الشركات و المؤسسات إلى منح الموظفين و العمال قسائم شراء كبديل لحفلات أعياد الميلاد التي اعتادوا على تنظيمها كل سنة. و بطبيعة  القرار الأول و الأخير في هذه النقطة يعود للمشغلين و ليس هناك أي قرار رسمي يلزمهم بإهداء موظفيهم وعمالهم قسائم شراء. ولكن من باب تشجيع أرباب العمل على اتخاذ مبادرة من هذا النوع أعلنت الحكومة النمساوية يوم الثلاثاء بأن هذا النوع من القسائم سيكون معفيا من الضرائب، مضيفة بأنه يحق لأصحاب الشركات إدراج قيمة كل قسيمة شراء في لائحة المصاريف التي من الممكن احتسابها في الخصومات الضريبية.


و في نفس السياق صرح رؤساء الفرق البرلمانية التابعة للأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي النمساوي الحالي في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الماضي بأنه من الممكن منح كل موظف و عامل قسيمة شراء  معفية من الضرائب تصل إلى 365 يورو  كبديل عن حفلات أعياد الميلاد. وحسب رئيس الفريق البرلماني التابع لحزب الشعب السيد أوكوست فوكينكير ستكون هذه القسائم صالحة للاستعمال حتى تاريخ 31 ديسمبر\كانون الأول 2021.

 

و الهدف من هذه القسائم لن يكون فقط كسب ود الفئة العاملة في النمسا بل سيعود بالنفع على العديد من القطاعات الاقتصادية في النمسا بحكم أن منح هذه القسائم للعمال و الموظفين سيكون مشروطا بصرفها داخل النمسا.

تعليقات