القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا: لجنة كورونا تقدم توصيتها بخصوص المدارس

 

اغلاق المدارس في النمسا,المدارس,النمسا,الدراسة,
pixabay

المصدر: موقع كرونه النمساوي

اجتمعت يوم الخميس لجنة الإشارات الضوئية المتخصصة في تحديد مستويات الخطر الناجم عن جائحة كورونا. و من أهم النقط التي نوقشت في هذا الاجتماع نجد تلك المتعلقة بإغلاق المدارس الابتدائية و المتوسطة و رياض الأطفال في كل الولايات النمساوية.


و في هذا السياق ذكر موقع كرونه النمساوي أن اللجنة اتفقت بالإجماع على الإبقاء على مدارس التعليم الأساسي و رياض الأطفال مفتوحة لأطول فترة ممكنة في وجه الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 سنة. و حسب نفس المصدر الإعلامي أبدى مكتب المستشار النمساوي تحفظا حيال هذه التوصية التي تقدمت بها لجنة الإشارات الضوئية في هذا الصدد.


لكن بالرغم من ذلك أوصت هذه اللجنة وزارة التعليم النمساوية باتخاذ المزيد من التدابير و الإجراءات الاحترازية من أجل الإبقاء على الوضع الوبائي في المدارس النمساوية تحت السيطرة . و من جملة الإجراءات التي اقترحتها هذه اللجنة نجد على سبيل المثال لا الحصر استخدام اختبارات المستضدات السريعة ، و إلزام التلاميذ والمعلمين أيضًا بارتداء الكمامات الواقية للفم و الأنف في الفصل ، وإدراج ساعات دراسة متداخلة في المدرسة ، واستخدام غرف أكبر وممارسة الرياضة في الهواء الطلق فقط.


يشار إلى أنه في خضم الجدل المحتدم في النمسا بخصوص المدارس مازال وزير التعليم النمساوي السيد هاسنتس فاسمان (حزب الشعب المحافظ) متشبثا بخيار الإبقاء على رياض الأطفال و المدارس الابتدائية و المتوسطة مفتوحة. 

reaction:

تعليقات