القائمة الرئيسية

الصفحات

هذا ما قررته الحكومة النمساوية بخصوص المدارس

 

pixabay


المزود.كوم ـ متابعة المؤتمر الصحفي

أمام الارتفاع السريع لحالات الإصابة بكورونا قررت الحكومة النمساوية يوم السبت (15.11.2020) سن حزمة من الإجراءات التشديدية التي من شأنها أن تكبح جماح الفيروس و تقلل من عدد الإصابات الجديدة. و من خلال ما صرح به المستشار النمساوي أثناء حديثه أمام ممثلي وسائل الإعلام يبدو أنه حتى المدارس سيشملها إجراء الإغلاق الكامل الذي تشهده النمسا للمرة الثانية. وهذه هي الإجراءات التي تخص مدارس النمسا و التي ستدخل حيز التنفيذ انطلاقا من يوم الثلاثاء القادم:


  • اعتبارًا من الثلاثاء  17 نوفمبر\تشرين الثاني ستتوقف الفصول الدراسية الحضورية، أي التي تستوجب حضور التلاميذ في المدارس ، وبدلاً من ذلك سيكون هناك التعلم عن بعد. ولكن بالرغم من ذلك ستوفر المدارس في النمسا حصص الرعاية داخل أسوار المدرسة للتلاميذ الذين يستعصي على آباءهم بسبب الالتزامات المهنية رعاية الأطفال داخل البيت خلال فترة الحجر الصحي.

  • من المقرر إعادة فتح المدارس واستئناف الدروس الحضورية انطلاقا من  يوم الاثنين  7 ديسمبر 2020. لكن انطلاقا من هذا التاريخ سيفرض على كل التلاميذ انطلاقا من سن العشر سنوات ارتداء الكمامات الواقية أيضا أثناء الحصص الدراسية.

  • لن يتم إجراء الاختبارات خلال فترة الإغلاق، حيث سيتم تأجيلها إلى ما بعد إعادة فتح المدارس في 7 ديسمبر 2020.

  • رياض الأطفال ستبقى مفتوحة بشكل عادي.

 

reaction:

تعليقات