القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أهم إجراءات الإغلاق الشامل المرتقبة في النمسا

 

المزود.كوم

المصدر: موقع هويته النمساوي

من المرتقب أن يعقد المستشار النمساوي بمعية وزراء آخرين يوم السبت على الساعة 16:30 مؤتمرا صحفيا سيتم من خلاله الكشف على أهم الإجراءات و التدابير التي قررتها الحكومة و التي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ انطلاقا من يوم الثلاثاء القادم بهدف فرملة التزايد السريع لحالات الإصابة بفيروس كورونا في النمسا.

و قبل إعلان هذه الإجراءات أجرى موقع هويته النمساوية بحثا في أوساط الحكومة النمساوية ليطلع على ما تخطط له الحكومة النمساوية خلال الأسابيع القليلة القادمة. و من أهم مظاهر الإغلاق الشامل الثاني في النمسا نجد ـ حسب ما توصل له موقع هويته النمساوي ما يلي:

 

تشديد حظر التجول في كل ولايات النمسا:


هناك حديث في أوساط الحكومة النمساوية على حظر التجول في كل الولايات النمساوية على مدار الساعة وليس فقط من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة السادسة صباحا كما كان معمول به حتى الآن. هناك أيضًا نقاش حول السماح باتصال واحد فقط من أسرة أجنبية كل 24 ساعة. وربما ستبقى استثناءات قيود الخروج الصارمة سارية وهي كالآتي:

  •  تجنب خطر مباشر على الحياة والأطراف والممتلكات.
  • تقديم الرعاية والمساعدة للأشخاص المحتاجين إلى الدعم وممارسة حقوق الأسرة والوفاء بالالتزامات العائلية.
  • تلبية الاحتياجات الأساسية للحياة اليومية.
  •  الأغراض المهنية ، إذا لزم الأمر.
  •  البقاء في الهواء الطلق للترفيه الجسدي والنفسي.

 

إغلاق المحلات التجارية

سيكون ربما من الواجب إغلاق مراكز التسوق وجميع المتاجر مرة أخرى كما في مارس. الاستثناءات: السوبر ماركات والصيدليات ومحطات الوقود وتجار التبغ والصيدليات والبنوك. ولن تعلن الحكومة عما إذا كانت هناك استثناءات لصالونات الحلاقة وأخصائيي العلاج الطبيعي إلا في مؤتمر صحفي في الساعة 16:30 مساءً.


دور رعاية المسنين


ينتمي كبار السن إلى المجموعة المعرضة للخطر في النمسا، لذلك سيكون ربما من اللازم تقليل عدد زيارات كبار السن ودور رعاية المسنين إلى زائر واحد كحد أقصى في الأسبوع - مع التزام  بارتداء الكمامات أو تقديم اختبار كورونا سلبي.

 

إجراءات صارمة في مستشفيات النمسا


خلال فترة الإغلاق الشامل الثاني، لن يُسمح ربما بدخول المستشفيات. لكن هذا الإجراء لا يسري على مرافقي الأشخاص الذين يحتضرون. كما يتوقع أن تظل زيارة الأطفال ومرافقة المواليد الجدد مسموحًا بها وفقًا للمعلومات التي توصل بها موقع هويته النمساوي.


قطاع المطاعم و الفنادق

ستبقى المطاعم و الفنادق مغلقة، ولكن يمكن أن تظل خدمات التوصيل مسموح بها.


ماذا عن المدارس في النمسا؟

على الرغم من أن العديد من الخبراء قد أوصوا بعدم إغلاق المدرسة ، إلا أن المستشار النمساوي السيد سيباستيان كورتس لا يزال عنيدا في هذه النقطة بالذات. وهذا يعني أنه ابتداءً من الأسبوع المقبل ستكون هناك عودة مرة أخرى للتعلم عن بعد، كما علم موقع هويته النمساوية من مصادر حكومية مطلعة.

تعليقات