القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا: إغلاق شامل ثاني يلوح في الأفق

pixabay


المصدر: موقع كرونه النمساوي

قبل ثمانية أشهر ، اضطرت  الحكومة النمساوية البلاد إلى فرض أول حالة إغلاق شامل في النمسا بسبب تزايد أعداد الإصابة بكورونا. وقد حظي وقتها ذلك القرار بدعم واسع من طرف المعارضة والمجتمع المدني. اليوم ، وبعد مرور ثمانية أشهر على قرار الإغلاق الشامل الأول، أصبح حزب الشعب المحافظ و حليفه في الاتلاف الحكومي حزب الخضر على وشك  إصدار قرار إغلاق ثاني من شأنه أن يشمل كل ولايات النمسا مرة أخرى.

 

وقد علمت صحيفة "كرونه" النمساوية أن الحكومة النمساوية ستعلن نهاية الأسبوع عما إذا قررت سن إغلاق شامل جديد، وفي حال اتخاذ الحكومة النمساوية لهذا القرار فمن المحتمل أن يدخل إجراء الإغلاق الشامل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل.


ومن بين التدابير  التي من الممكن أن تدخل حيز التنفيذ في حالة الإغلاق نجد إرغام المحلات التجارية ـباستثناء محلات بيع المواد الغذائية ـ على الإغلاق. كا يرتقب أن تعود المدارس  إلى التعلم عن بعد. وربما سيكون هناك جدل سياسي حول إغلاق المدارس حتى آخر لحظة. كما يمكن أن تكون صالونات الحلاقة معنية بالإغلاق إلى جانب مقدمي خدمات أخرى. وحسب نفس المصدر فمن الممكن أيضا  تشديد إجراء حظر التجول الذي يقتصر في الوقت الحالي على المدة الزمنية بين الساعة الثامنة مساء و الساعة السادة صباحا.


يمكن أن تصبح توصية العمل من البيت إلزامية حيثما أمكن ذلك في حالة الإعلان عن قرار الإغلاق. ومن أجل حماية الفئات المعرضة للخطر ، من المحتمل أن يكون هناك حظر على زيارة دور المسنين أو المستشفيات. يشار إلى أن بعض الولايات الفيدرالية النمساوية قد بدأت بالفعل في تنفيذ هذ الإجراء الخاص بمنع الزيارة.


وتبقى هذه مجرد توقعات توصلت بها صحيفة كرونه من مصادرها الخاصة. لكن الإجراءات الأكيدة هي التي ستكشف عنها الحكومة النمساوية يوم السبت أو الأحد. يشار إلى أن النمسا شهدت خلال الأيام القليلة الماضية ارتفاعا قويا أعداد الإصابة بكورونا، حيث سجلت السلطات الصحية يوم الخميس المنصرم أزيد من 9.000 حالة كورونا جديدة.

reaction:

تعليقات