القائمة الرئيسية

الصفحات

دراسة ترصد موقف النمساويين بخصوص فتح المحلات التجارية يوم الأحد

 

التسوق في النمسا,محلات تجارية في فيينا,

المزود.كوم ـ متابعة

على ضوء الظرفية العامة التي تمر بها النمسا حاليا بسبب جائحة كورونا سبق لرئيس الغرفة الاقتصادية التي تدافع أساسا على مصالح أرباب الشركات السيد هارالد مارير و أن اقترح في حوار له مع إذاعة نمساوية بأن يسمح استثناء للمحلات التجارية بفتح أبوابها أيضا يوم الأحد على الأقل خلال الفترة التي ستسبق عطلة أعياد الميلاد في النمسا.


و قد قوبل هذا الاقتراح برفض شديد من طرف الاتحاد العام لنقابات العمال في النمسا و خصوصا من طرف النقابة التي تدافع على حقوق العمال و الموظفين في القطاع الخاص و التي تترأسها حاليا السيدة باربارا تانير. وقد استندت نقابة عمال وموظفي القطاع العام في النمسا في رفضها لمقترح الغرفة الاقتصادية المتعلق بفتح المحلات يوم الأحد بعدم رغبة أغلب المشتغلين في قطاع التجارة في العمل يوم الأحد.


موقع هويته حاول بدوره الوقوف على موقف الرأي العام النمساوي حيال المقترح الخاص بفتح المحلات التجارية أيام الأحد خلال فترة ما قبل أعياد الميلاد. لذلك كلف هذا الموقع الذائع الصيت في النمسا مؤسسة (يونيك ريسورتش) بإجراء استطلاع رأي بخصوص هذا الموضوع وسط عينة من المواطنين النمساويين. و من خلال نتائج هذا الاستطلاع تبين أن 65 في المائة من المستجوبين في النمسا يرفضون تماما فتح المحلات التجارية يوم الأحد.


تعليقات