القائمة الرئيسية

الصفحات

ارتفاع صاروخي على طلبات الأكل في النمسا

 

العمل في توصيل الأكل في النمسا,النمسا,العمل,مطاعم
flickr
المصدر: صحيفة اوسترايش النمساوية

تعتبر المطاعم في كل أنحاء العالم من أكثر المتضررين من الإجراءات التي سنتها الحكومات من أجل إحكام السيطرة على الوضع الوبائي. لكن بالرغم من الخسائر الكبيرة التي لحقت العديد من المطاعم  في مختلف دول العالم نجد أن المطاعم التي تتوفر على خدمة توصيل الطلبيات أو تتعامل مع شركات متخصصة في تقديم هذه الخدمة استطاعت خلال فترة الحجر الصحي أن تبقي على أرقام مبيعاتها بعيدة عن منطقة الخطر.

 

وقد أجريت في هذا السياق دراسة دولية شملت 81 دولة و استندت في تحليلها على بيانات محرك البحث الأول في العالم (جوجل). و من خلال هذه الدراسة تبين أن نسبة البحث في جوجل خلال الفترة التي تزامنت مع إجراءات الحجر الصحي قد ارتفعت ب 300% مقارنة مع السنوات الفارطة. كما تبين من نفس الدراسة أنه في 55 دولة من مجموع 81 دولة التي شملتها هذه الدراسة أن وجبة البيزا احتلت المرتبة الأولى من حيث الطلبيات، في حين حلت وجبة البوركر في المرتبة الثانية متبوعة بالوجبة الآسيوية (سوشي) في المرتبة الثالثة.

 

و قد أكدت شركة ميام المتخصصة في توصيل الوجبات في النمسا هذه المعطيات. حيث ذكرت صحيفة أوسترايش النمساوية نقلا عن مسؤولين في هذه الشركة أن الإقبال على وجبة البيزا ووجبت أخرى ارتفع بشكل كبير في النمسا خلال سنة 2020 لدرجة أن أوقات انتظار الزبائن للوجبة بلغت الساعتين تقريبا.

تعليقات