القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا تجهز عاطليها لمرحلة مابعد كورونا

 

العمل في النمسا,مساعدة البطالة في النمسا,العمل,النمسا,

المصدر: موقع كوريير النمساوي

أعطت وزيرة العمل النمساوية السيدة كريستينا أشباخير بمعية المدير العام لوكالة العمل النمساوية السيد يوهانيس كوبف يوم الخميس الانطلاقة الرسمية للحملة التي تهدف إلى إعداد العاطلين عن العمل حاليا و تقوية مؤهلاتهم حتى يكونوا جاهزين للعمل في المجالات التي تعاني من خصاص حاد في اليد العاملة المتخصصة بعد تجاوز مرحلة كورونا و استرجاع الاقتصاد النمساوي لعافيته.


وقد خصصت وزارة العمل لهذه الحملة الاستثنائية ميزانية تصل إلى 700 مليون يورو. ومن المقرر أن يتلقى ما يقرب من 100،000 عاطل عن العمل في النمسا تدريبات وتدابير تعليمية مستمرة تركز على مجالات بعينها مثل الرقمنة ومهن تشغيل المعادن والتمريض والخدمات الاجتماعية والرعاية والبيئة .


وفي معرض تدخله قال  المدير العام لوكالة العمل النمساوية السيد كوبف يوهانس: "في حالة الأزمات يجب أن نتدرب حتى نكون جاهزين للمرحلة اللاحقة، مضيفا أنه يجب أن نكون مستعدين لمرحلة الانتعاش الاقتصادي  ( التي ستلي ربما أزمة كورونا)، حيث أن الشركات في النمسا ستحتاج  بعد ذلك إلى متخصصين مدربين جيدًا".

 

  وفي السياق ذاته ، دعت وزيرة العمل النمساوية السيدة كريستينا أشباخر جميع العاطلين عن العمل إلى التسجيل في مكتب العمل للاستفادة من هذه التدريبات الخاصة. يشار أنه إذا استمر التدريب لمدة تزيد عن أربعة أشهر ، فسيتم استكمال إعانة البطالة بمكافأة تدريب قدرها 180 يورو شهريًا سيتفيد منها الأشخاص المستفيدون من الدورات. 

reaction:

تعليقات