القائمة الرئيسية

الصفحات

حراسة خاصة لأسرة وزير الداخلية النمساوي

 

وزير داخلية النمسا,النمسا,فيينا
wikimedia

المصدر: موقع هويته النمساوي

أكدت مصادر مطلعة من وزارة الداخلية النمساوية لموقع هويته النمساوي أنه قد تقرر وضع زوجة وزير الداخلية النمساوي السيد كارل نيهامير (حزب الشعب المحافظ) و أولاده الإثنين تحت الحراسة. وحسب نفس المصدر سيتم تخصيص عناصر أمن مدربين بشكل جيد تابعين لوحدة الشرطة المعروفة باسم (كوبرا) لحراسة أسرة وزير الداخلية النمساوي على مدار الساعة.


و قد جاء هذا الإجراء بعد حملة التوقيفات التي قامت بها وزارة الداخلية في حق أشخاص لهم علاقة بمنفذ الاعتداء الإرهابي في فيينا و أيضا في حق نشطاء تابعين لتنظيم الإخوان المصري و حركة حماس الفلسطينية. وحسب مصادر إعلامية نمساوية يقبع في الوقت الحالي 10 شبان في السجن الاحتياطي بعدما تبين أنه قد كانت لهم علاقة بمنفذ اعتداء فيينا. كما تم إلقاء القبض على 30 شخص في مختلف الولايات النمساوية يشتبه في علاقتهم بأنشطة غير قانونية مرتبطة بتنظيم الإخوان المسلمين و حركة حماس.


وعلى ضوء حملة التوقيفات التي نفذتها الشرطة النمساوية في مختلف الولايات في إطار حملة أمنية واسعة تستهدف محاربة الإسلام السياسي، رصد جهاز المخابرات النمساوي حملة كراهية وموجة تهديد واسعة على مستوى الإنترنيت و التي تم تقييمها ب (الجدية). و هذا هو السبب الذي جعل وزارة الداخلية النمساوية تقرر تخصيص حراسة شخصية ليس فقط لصالح وزير الداخلية السيد كارل نيهامير بل أيضا لصالح زوجته و أولاده.

 

تعليقات