القائمة الرئيسية

الصفحات

متى ستغلق النمسا جميع المدارس ورياض الأطفال؟

 

توقف,الدراسة في النمسا,مدارس,
Pixabay
المصدر موقع  دير شتاندارد النمساوي 

عقد وزير التعليم النمساوي السيد هاينتس فاسمان ( حزب الشعب المحافظ) بمعية المكلف من طرف وزارة الصحة النمساوية لتحديد مستويات الخطر المتعلقة ب جائحة كورونا السيد كليمنس مارتين (عقد) يوم الأربعاء مؤتمرا صحفيا للتحدث عن وضع المدارس الابتدائية والمتوسطة في ظل التزايد السريع لعدد الإصابات بفيروس كورونا في النمسا .


 وفي هذا الاطار عبر هذين المسؤولين عن رفضهم التام  إغلاق المدارس ورياض الأطفال في الوقت الراهن، وأضافا بأن الإغلاق سيكون فعلا الخيار الأخير. وسعيا منه إلى الإبقاء على المدارس مفتوحة بالرغم من الوضع الوبائي الخطير السائد في النمسا حاليا قال وزير التعليم النمساوي بأن وزارته ستعمل خلال الأيام القادمة على إدخال نظام اختبار جديد يمكن من خلاله التعرف عما اذا كان تلميذا معينا مصابا بكورونا ام لا . ويشمل هذا النظام اختبار المستضدات السريعة المعتمد أيضا في العديد من مطارات العالم وإلى جانب ذلك هناك الاختبار المعتمد على مسحة الأنف والحلق والذي من الممكن أن تظهر نتائجه في غضون بضعة دقائق بعد إجراء الاختبار .


 يشار الى أن المدارس الابتدائية والمتوسطة ورياض الأطفال في النمسا مازالت حتى الآن مفتوحة في حين أن المدارس الثانوية والجامعات بدأت منذ أسبوعين تقريبا في الاعتماد على نظام التعلم عن بعد .

تعليقات