القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم أن النمسا تدرس الألعاب الإلكترونية في الجامعة؟

الدراسة في النمسا,النمسا,فيينا,جامعة,دراسة الطب في النمسا,
Pixabay


المصدر موقع كوريير النمساوي

في تجربة هي الأولى على مستوى النمسا أحدثت جامعة فيينا شعبة جديدة تركز على دراسة مختلف جوانب الألعاب الإلكترونية. و قد قررت إدارة الجامعة إحداث هذه الشعبة بعدما تبين لها أن سوق الألعاب الإلكترونية باتت تشهد انتعاشة غير مسبوقة وأن الشركات التي تشتغل في هذا المجال صارت تعاني نقصا حادا في الأطر المتخصصة في تطوير الألعاب الإلكترونية وتسويقها على مستوى الإنترنت .

 

و حسب ما ذكرته مختلف وسائل الإعلام النمساوية فقد بدأت أول دفعة من الطلاب في النمسا خلال دورة الشتاء الحالية ( الموسم الدراسي 2020/2021) دراسة الشعبة التي اختير لها اسم (وسائل الإعلام التفاعلية وتجارة الألعاب الإلكترونية) Interactive Media & Games Business . وبالرغم من أن العدد الكبير من الطلبات التي قدمها المترشحون الراغبون في دراسة هذه الشعبة إلا أن جامعة فيينا قررت قبول فقط 25 طالبا في هذه الشعبة الجديدة التي ستستغرق الدراسة فيها 6 دورات دراسية  و سيحصل بعدها الطالب على درجة بكالوريوس .


ومن أهم المواد التي سينكب طلاب هذه الشعبة على دراستها نجدة تكنولوجيا الوسائط المعلوماتية ومحركات الألعاب والبرامج الإلكترونية الخاصة بإنتاج الخدع والرسوم الرقمية وأنظمة الكاميرا .


 وبعد الانتهاء من دراسة هذه الشعبة يمكن للمتخرجين العمل كمنتجي الألعاب الإلكترونية أو مشرفين على الشركات الناشطة في هذا المجال أو مدراء الوسائط التفاعلية أو مستشارين في مجال تسويق الألعاب الإلكترونية أو مدراء في نقاط إنتاج الألعاب الرقمية أو مسوقين رقميين .

تعليقات