القائمة الرئيسية

الصفحات

الحزب الأخضر النمساوي يسعى إلى تعديل نظام التقاعد

 

نظام التقاعد في النمسا,النمسا,المعاش,العمل في النمسا
pixabay

المصدر: صحيفة كلاينه النمساوية

يحاول الحزب الأخضر المشارك في الائتلاف الحكومي النمساوي إدخال بعض التعديلات على نظام التقاعد المعتمد في النمسا. و على ما يبدو فالحزب الأخضر يسعى من خلال مشروعه القانوني إنصاف الأشخاص الذين بدأوا مشوارهم المهني مبكرا في النمسا و عملوا على الأقل لمدة 25 سنة.


ومن خلال مانقلته صحيفة كلاينه النمساوية عن العضوة في الحزب الأخضر النمساوي السيد زيكريد ماويرير فهناك مساعي من طرف هذا الحزب لإدراج علاوة جديدة في نظام التقاعد النمساوي يطلق عليها اسم „Frühstarterbonus“ و التي من المتوقع أن يستفيد منها الأشخاص الذين بدأوا العمل في النمسا عندما كانت أعمارهم تتراوح بين   15 و 20 سنة. وحسب نفس المصدر الإعلامي فإن الحزب الأخضر يسعى إلى منح الأشخاص المنتمين إلى هذه الفئة علاوة شهرية تقدر ب 60 يورو سيتم إضافتها إلى راتب تقاعدهم كل شهر. و يشترط أيضا على الراغبين في الاستفادة من هذه العلاوة مستقبلا أن يكونوا قد عملوا على الأقل 25 سنة في النمسا.


و كما ورد في بداية هذه المقالة فالأمر يتعلق هنا فقط بمجرد مشروع قانوني تقدم به الحزب الأخضر و من اللازم المصادقة عليه من طرف الأحزاب النمساوية الأخرى سواء منها المتواجدة في الحكومة الحالية أو تلك المتواجدة في المعارضة. وإذا حظي هذا القانون بمصادقة من طرف حزب الشعل النمساوي المحافظ فهناك فرصة كبيرة ليصبح هذا القانون ساريا و ذلك لكون أن الحزب الأخضر و حزب الشعب النمساويين يشكلان حاليا الأغلبية و يسيران الحكومة النمساوية الحالية.

تعليقات