القائمة الرئيسية

الصفحات

كورونا توجه ضربة موجعة للسياحة في فيينا

 

السياحة في النمسا,السياحة في فيينا,التسوق في فيينا,كورونا

المصدر: موقع هويته  النمساوي

يعتبر القطاع السياحي من أكثر القطاعات الاقتصادية تضررا من جائحة كورونا في النمسا. وقد لوحظت التبعات السلبية للجائحة على قطاع السياحة النمساوي خصوصا على مستوى المدن، وعلى رأس قائمة هذه المدن نجد العاصمة فيينا التي شهدت تراجعا كبيرا في عدد السياح الوافدين عليها خلال سنة 2020.


ومن خلال بيانات مديرية السياحة في العاصمة النمساوية فيينا تبين أن نسبة ليالي المبيت في الفنادق في فيينا  خلال شهر أكتوبر\تشرين الأول قد انخفضت بنسبة 84.5 في المئة مقارنة مع نفس الشهر من السنة الماضية. وقد تمكنت كل فنادق فيينا من توفير فقط 242 الف ليلة مبيت خلال شهر أكتوبر، مع العلم أن  نصف زبائن فنادق فيينا خلال شهر اكتوبر كانوا من النمساويين.

 

وحسب ما أورده موقع هويته النمساوي استنادا على بيانات مديرية السياحة فقد سجلت فيينا في الفترة الممتدة بين شهر كانون الثاني\ يناير و اكتوبر \تشرين الاول 4.4 مليون ليلة  مبيت, ويعني هذا تراجعا بنسبة 69.6 في المئة مقارنة مع السنة الماضية.

 

وانخفض عدد الوافدين بنسبة 85.3 في المائة إلى 105 آلاف في أكتوبر، كما انخفض متوسط معدل إشغال الأسرة الفندقية إلى 11.8 بالمائة (64.7 في أكتوبر من العام السابق) والغرف إلى حوالي 15 بالمائة (84 في أكتوبر من العام السابق). وفي المجموع ، استحوذ قطاع الفنادق في فيينا حتى الآن على ما رقم مبيعات لا يتجاوز 209 مليون يورو هذا العام.

 

reaction:

تعليقات