القائمة الرئيسية

الصفحات

مدير وكالة العمل يبدي رأيه بخصوص رفع مساعدة البطالة

العمل في النمسا,مكتب العمل,اعانة البطالة,مساعدة البطالة,النمسا,البحث عن عمل في النمسا,
Flickr


 المضدر: موقع Vienna.at

لا تزال أرقام البطالة في النمسا مرتفعة بسبب أزمة كورونا، و على ضوء هذه التطورات السلبية التي تشهدها سوق العمل النمساوية ارتفعت الأصوات المطالبة بالزيادة في قيمة مساعدة البطالة التي تصرفها وكالة العمل النمساوية AMS للعاطلين و المسجلين في نفس الوقت كباحثين عن عمل. و في حوار صحفي أجراه مؤخرا مع منبر إعلامي نمساوي أعرب رئيس وكالة العمل النمساوية  السيد يوهانس كوبف عن معارضته للزيادة المؤقتة في مساعدة البطالة حتى تكون متناسبة مع 80 في المائة من الدخل الصافي الأخير الذي كان يحصل عليه العاطل عن العمل في آخر وظيفة زاولها.


و في معرض دفاعه على هذه النقطة قال السيد كوبف بأن وكالة  العمل النمساوية تسمح للأشخاص المسجلين لديها كباحثين عن عمل بالعمل في إطار وظائف ذات دخل محدود يستفيد منه العاطل إلى جانب المساعدة التي يتقاضاها على رأس كل شهر من وكالة العمل النمساوية. لذلك يرى السيد كوبف بأن نسبة كبيرة من العاطلين يحصلون من خلال هذه الإمكانية التي تمنحهم إياها وكالة العمل النمساوية على مبلغ إجمالي قد يتجاوز نسبة 80% من الراتب الذي كانوا يتقاضونه في آخر مهنة زاولوها.


يشار إلى أن وزيرة العمل النمساوية السيدة كريستينا آشباخير صرحت قبل أيام بأن نسبة العاطلين عن العمل من الممكن أن تصل حتى نهاية العام الجاري 500.000 عاطل عن العمل. 

تعليقات