القائمة الرئيسية

الصفحات

فيينا: تفكيك شبكة متخصصة في حراسة العادات و الأعراف

 

الإسلام,النمسا,مساجد,فيينا
Pixabay

المصدر: موقع هويته النمساوي

تمكنت الشرطة في مدينة فيينا من الوصول إلى زعيم عصابة شيشانية تأخذ على عاتقها السهر على تطبيق الأعراف المحافظة الخاصة بالدين الإسلامي ومعاقبة كل من لا يلتزم أو لا تلتزم بهذه الأعراف.


و حسب ما ذكره موقع هويته النمساوي فقد تمكنت شرطة العاصمة النمساوية من الكشف على إسم الشخص الذي يتزعم هذه العصابة على مستوى فيينا و يأمر بممارسة مختلف أشكال الابتزاز و العقاب في حق من تبين (من وجهة نظر هذه المجموعة) أنه لا يلتزم بالتقاليد الشيشانية و الأعراف الدينية. وحسب نفس المصدر الإعلامي يتعلق الأمر بشاب شيشاني يبلغ من العمر 20 سنة و له سوابق قضائية في النمسا. ويقوم هذا الشخص حسب معطيات الشرطة بتسيير مجموعة دردشة في الأنترنيت، حيث يوجه زملاءه من خلال هذه المجموعة وينسق معهم من أجل تعقب من لا يحترمون الدين و التقاليد من أبناء جلدته.


و في حال ما إذا تبين مثلا بأن شابة شيشانية  ترتدي لباسا غير محتشم أو تضع مجوهرات على نحو مثير فغالبا ما يتم استهدافها من طرف هذه المجموعة، حيث يتم في المرحلة الأولى تذكيرها ببعض الإرشادات الدينية، و بعد ذلك تمر المجموعة إلى مرحلة وضع صور المعنية بالأمر أمام المساجد و يمكن أن يصل الأمر إلى مستوى ملاحقتها و تعنيفها.


و حسب بيانات النيابة العامة يجري التحقيق حاليا م 11 شخصا لهم علاقة بهذه المجموعة. و منهم من يتواجد حاليا رهن الاعتقال و منهم من يتابع في حالة سراح.


 

و في تعليق له على أنشطة هذه المجموعة قال وزير الداخلية النمساوية السيد كارل نيهامير بأنه لن يكون هناك أي تسامح مع كل مظاهر المجتمعات الموازية، مضيفا بأن هذه المجموعات التي تسعى إلى حراسة عاداتها و أعرافها تشكل تهديدا للتعايش السلمي المشترك في النمسا.

تعليقات