القائمة الرئيسية

الصفحات

فندق وسط فيينا يمنح التلاميذ غرفا بالمجان من أجل الدراسة عن بعد

 

pixabay

المصدر: القناة النمساوية الأولى

بعد إعلان الحكومة النمساوية قبل أسبوعية تقريبا عن إغلاق شامل من أجل تفادي انتشار أوسع لفيروس كورونا وجد العديد من التلاميذ أنفسهم مرغمين على متابعة دراستهم من داخل المنزل و التواصل مع مدرسيهم عبر الإنترنيت. وظروف الدراسة الجديدة هذه ليست بالهينة خصوصا بالنسبة للتلاميذ الذين ينتمون إلى عائلات كبيرة من حيث العدد و يسكنون شققا  صغيرة و لا يتوفرون على شبكة إنترنيت سريعة.

 

إدارة أحد الفنادق في العاصمة النمساوية فيينا فطنت لهذه المشاكل التي من الممكن أن تواجهها فئة معينة من التلاميذ في هذه الفترة العصيبة و قررت تقديم يد المساعدة بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها  الفندق حاليا بسبب التأثير السلبي لجائحة كورونا على قطاع السياحة في النمسا و في فيينا بالذات التي كانت تستقبل حتى الأمس القريب الملايين من السياح من مختلف بقاع العالم.

 

و في ظل غياب السياح قررت إدارة فندق في فيينا تابع لسلسلة فنادق (أكور) وضع غرف بالمجان رهن التلاميذ الذين يصعب عليهم إنجاز واجباتهم المدرسية داخل منازلهم بسبب صعوبة التركيز أو بسبب بطء الإنترنيت. و حسب ما ذكرته القناة النمساوية الأولى عن إدارة هذا الفندق المتواجد في قلب العاصمة النمساوية فبإمكان التلاميذ الراغبين في الاستفادة من هذا العرض المجاني حجز مكان لهم في الفندق عبر منصة إلكترونية خصصتها إدارة الفندق لهذا الغرض.

 

و بخصوص الأوقات التي يمكن خلالها للتلاميذ متابعة دراستهم داخل هذا الفندق فقد تم تحديدها من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الواحدة بعد الظهر  و من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة السادسة مساء. وتشترط الإدارة على التلاميذ الذين تقل أعمارهم عن الثامنة عشر أن يكون مرافقين من طرف شخص بالغ يحرص على عدم إثارة الضجيج داخل غرف الفندق، أما التلاميذ و الطلاب الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة فبإمكانهم الدراسة داخل الفندق بدون الحاجة إلى رفيق.

و حسب موقع هويته النمساوي فستضع إدارة فندق (أكور) هذه الخدمة رهن إشارة تلاميذ فيينا حتى عطلة أعياد الميلاد. و غالبا ما سيكون تمديد هذه الخدمة من طرف إدارة الفندق مرتبطا بإجراءات جديدة من الممكن أن تعلن عليها الحكومة النمساوية مستقبلا.

يمكن للراغبين في الاستفادة من هذا العرض المجاني حجز مكان لهم في الفندق من خلال هذا الرابط 

تعليقات