القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا: شخص يتوصل بنتائج كورونا دون الخضوع لاختبار

 

لقاح كورونا في النمسا,

المصدر: موقع القناة النمساوية الأولى

توصل مواطن نمساوي يبلغ من العمر 54 و يعيش في لاية زالتسبورغ مساء يوم الجمعة برسالة على هاتفه المحمول تخبره من خلالها المصلحة الصحية بأنه غير مصاب بفيروس كورونا. لكن الغريب في هذه القضية هو أن مستقبل الرسالة لم يسبق له أن خضع لاختبار كورونا .

 

و مباشرة بعد التوصل بهذه الرسالة تواصل الشخص المعني بالأمر مع المصلحة الصحية التابعة للحكومة الإقليمية في ولاية تيرول ليثير انتباههم لهذا الخطأ. و في تعليق لها على هذا الحادث صرح المسؤولون في المصلحة الصحية في ولاية تيرول للقناة النمساوية الأولى أن الأمر يعزى ربما إلى كتابة رقم الهاتف الخاطئ، و بسبب ذلك تم أيضا إرسال المعلومة المتعلقة بالإصابة بالفيروس إلى الشخص الخطأ.

 

و قد اعتذرت السلطات في ولاية تيرول على هذا الخطأ مشيرة إلى هذا النوع من الأخطاء وارد بالنسبة إليه خصوصا و أن موظفيها يرسلون يوميا ما بين 3500 و 4000 رسالة قصيرة إلى مختلف المواطنين الذين خضعوا في وقت سابق لاختبار كورونا.

وفي نفس السياق ذكر نفس المصدر الإعلامي بأنه ليست هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا الخطأ، مضيفا بأن السلطات الصحية في ولايات نمساوية أخرى سبق و أن أرسلت نتائج اختبار كورونا إلى الأشخاص الخطأ بسبب تركيب أرقام هاتف خاطئة.

تعليقات