القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا تمنع هبوط الطائرات القادمة من بريطانيا على أراضيها

 

طفرة كورونا جديدة,النمسا,بريطانيا
pixabay


المصدر: القناة النمساوية الأولى

بعدما بدأت العديد من دول العالم تقترب من الحصول على الجرعات الكافية من التلقيح و وضع نهاية لجائحة كورونا، أعلنت بريطانيا على ظهور صنف جديد من هذا الفيروس الخطير. ويرى الخبراء بأن هذا الصنف المتطور من فيروس كورونا الذي تم اكتشافه في الأيام الأخيرة و انتشر خصوصا في جنوب شرق بريطانيا. أمام هذه الطفرة الجديد في فيروس كورونا لم يخفي وزير الصحة البريطاني السيد مات هانكوك في حوار له مع قناة سكاي نيوز تخوفه من انهيار النظام الصحي في البلد خصوصا و أن ما يقارب 18.000 مصاب بكورونا يرقدون حاليا في مختلف مستشفيات البلد.  و في نفس السياق لم يستبعد السيد هانكوك أن تفرض الحكومة البريطانية خلال الأشهر القادمة إجراءات أكثر صرامة من أجل كبح جماح الطفرة الجديدة من فيروس كورونا.

 

و أمام هذه التطورات أعلن رئيس الوزراء البريطاني السيد بوريس جونسون عن إلغاء كل مظاهر الاحتفالات بأعياد الميلاد في الفضاءات العامة كل أنحاء البلد. كما صار من اللازم على كل المواطنين الاحتفال بهذه المناسبة السنوية الدينية في منازلهم.


و على ضوء هذه التطورات أعلنت هولندا عن توقيف كل الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا. كما أعلنت بلجيكا وألمانيا و النمسا عن نفس الإجراء.  و في هذا السياق ذكرت القناة النمساوية الأولى نقلا عن وزير الخارجية النمساوي السيد ألكسندر شالينبيرغ (حزب الشعب النمساوي) قوله بأن من اللازم على النمسا السعي بكل الوسائل إلى الحلول دون تسرب هذه الطفرة الجديدة من فيروس كورونا إلى الأراضي النمساوية.

تعليقات