القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا: إفشال مسعى حكومي يسمح للشرطة بمراقبة الشقق


شرطة النمسا،حكومة النمسا,كورونا
flickr


المصدر: موقع كوريير النمساوي

من المرتقب أن يصادق البرلمان النمساوي يوم الجمعة على بعض التعديلات التي أدخلتها الحكومة النمساوية على قانون الأوبئة النمساوي الذي صدر أول مرة سنة 1950. و قد أثارت نقطة معينة وردت في هذا التعديل جدلا سياسيا واسعا دفع بالحكومة النمساوية إلى التخلي على هذه النقطة في آخر لحظة.

 

في إطار الحرص على احترام المواطنين للإجراءات التي سنتها الحكومة النمساوية في الفترة الأخيرة من أجل منع فيروس كرونا على نطاق أوسع، قررت الحكومة النمساوية منح جهاز الشرطة صلاحيات تهدف إلى مراقبة مدى احترام المواطنين لهذه الإجراءات. و حسب ما تناقلته مختلف وسائل الإعلام النمساوي فقد كانت الحكومة تسعى إلى السماح لعناصر الشرطة بمراقبة المواطنين داخل البنايات التي يسمح لعامة الناس بولوجها (مثل محطات القطار) و الشركات و ووسائل النق و أيضا داخل منازلهم.

 

وبالضبط النقطة المتعلقة بالمراقبة داخل المنازل هي التي أثارت حفيظة العديد من السياسيين وأثارت استنكارا شديدا في أوساط الشعب النمساوي الشيء الذي جعل الحكومة تتراجع عن هذا المسعى. الذي اعتبره العديد بالتدخل السافر في الحياة الشخصية للمواطنين. و حسب ما ذكره موقع كوريير النمساوي فقد سحبت الحكومة النمساوية البند الذي يسمح لعناصر الشرطة بمراقبة المواطنين داخل منازلهم من التعديل الذي سيعرض على النواب البرلمانيين يوم الجمعة من أجل المصادقة عليه.

تعليقات