القائمة الرئيسية

الصفحات

مواجهة بين كورتس و كيكل داخل البرلمان بسبب كورونا

 

برلمان النمسا,
screenshot

المزود. كوم ـ متابعة

شهد البرلمان النمساوي يوم الثلاثاء 22.12.2020 جدالا حادا بين المستشار النمساوي السيد زيباستيان كورتس (حزب الشعب المحافظ ) و رئيس فريق حزب الحرية اليميني في البرلمان و وزير الداخلية السابق السيد هيربيرت كيكل بخصوص الإجراءات التي سنتها الحكومة النمساوية حتى الآن من أجل حماية أكبر نسبة من المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا الذي حصد في النمسا حتى الآن ما يقارب 5000 من الأرواح.

 

و بعد مداخلة البرلماني اليميني المتطرف هيربيرت كيكل التي انتقد فيها بشدة الإجراءات الوقائية المتخذة من طرف الحكومة النمساوية الحالية، و التي صرح من خلالها  أيضا بأن اختبارات كورونا و عمليات التلقيح المرتقبة كلها أمور مبالغ فيها, اضطر المستشار النمساوي باعتباره رئيسا للحكومة الحالية إلى الرد بشكل مباشر على زميله في الحكومة السابقة.


و في معرض إجابته دعا المستشار النمساوي المعارض كيكل إلى التوقف عن نشر نظريات المؤامرة في أوساط الشعب النمساوي. كما طرح السيد كورتس السؤال الآتي على رئيس فريق حزب الحرية في البرلمان:


(بما أنك تعارض الإجراءات المتخذة ضد كورونا من طرف الحكومة و الاختبارات و عمليات التلقيح فما هو إذا مشروعك في هذا الباب؟ هل تريد أن تبقى كورونا حاضرة إلى الأبد؟)


و تكملة لهذا السؤال قال السيد كورت بأن حكومته لا تود أن تبقى مقيدة الأيدي أمام هذا الوضع الوبائي إلى أن تفترس جائحة كورونا ثلثي سكان النمسا، مضيفا بأن فيروس كورونا حقيقة و أنه يعرف شخصيا أشخاصا فارقوا الحياة بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

تعليقات