القائمة الرئيسية

الصفحات

هكذا ستحاول النمسا تحفيز الشباب و الأجانب للمشاركة في اختبار كورونا



مكافئة في النسا,اختبار كورونا,اختبار كورونا الجماعي,
pixabay


 المصدر: موقع هويته النمساوي

بالرغم من أن عدد السكان الذين أخضعوا أنفسهم طواعية لاختبار كورونا الجماعي في كل ولايات النمسا  قارب المليونين و بالرغم من إشادة المستشار النمساوي السيد زيباستيان كورتس و وزير الصحة السيد رودولف أنشوبير بهذه المشاركة إلا أن قاعدة واسعة من المسؤولين السياسيين اعتبرت هذا العدد بالمحدود. و في هذا السياق صرح المسؤول عن القطاع الصحي في فيينا لصحيفة كرونه النمساوية السيد بيتير هاكير (الحزب الاجتماعي النمساوي) بأن نسبة المشاركة في هذا الاختبار كانت أقل من النسبة المتوقعة، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من المواطنين شاركوا في هذا الاختبار لأن وظائفهم حتمت عليهم ذلك.


و من المتوقع أن تجرى مرحلة ثانية من الاختبار الجماعي في الفترة الممتدة بين 08 و 10 يناير\كانون الثاني القادم في كل الولايات النمساوية. و حتى تتجاوز نسبة المشاركة الشهر القادم تلك التي تم تسجيلها هذا الشهر هناك حديث في كواليس الحكومة النمساوية عن نظام مكافئة من شأنه أن يشجع المزيد من سكان النمسا على المشاركة طواعية في هذا الاختبار. وخلال الاجتماع الذي عقده ممثلو الحكومة النمساوية المركزية مع حكام الولايات بواسطة تقنية الفيديو كان هناك فعلا حديث عن منح كل من يشارك في اختبار كورونا الجماعي قسيمة شراء بقيمة 50 يورو. وحسب ما ذكره موقع هويته النمساوي نقلا عن مصادر حكومية سيكون الشباب و الأجانب في النمسا من أهم المستهدفين من خلال نظام المكافئة الذي تشتغل عليه حاليا الحكومة النمساوية.

pixabay

و في اتصال لموقع هويته  مع مكتب المستشار النمساوي تم التأكيد فعلا بأن الحكومة تشتغل حاليا على وضع نظام مكافئة لتشجيع المزيد من سكان النمسا على المشاركة في هذا الاختبار. و حسب نفس المصدر الإعلامي فإن الحكومة حاليا تستشير بعض الجهات من أجل وضع صيغة نهائية لنظام المكافئة هذا. 

تعليقات