القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تشتري سيارة مستعملة في النمسا عن بعد؟

شراء سيارة في النمسا,سوق السيارات المستعملة في النمسا,سيارة مستعملة في اوروبا
pixabay


تقرير: المزود.كوم

صار الانترنيت في السنوات الأخيرة من أهم الوجهات بالنسبة للراغبين في شراء سيارة مستعملة داخل النمسا. و غالبا ما يجد المشتري على مواقع البيع و الشراء المعروفة في النمسا مثل (فيلهابين) أو (شبوك) أو (فايسبوك ماركيت بلايس) السيارة التي يرغب في شراءها في مدينة تبعد كثيرا عن المدينة التي يسكن فيها، الشيء الذي يحتم عليه التنقل إلى المدينة التي يقطن فيها مالك السيارة المستعملة. وللأسف في كثير من الأحيان يعود الشخص الراغب في شراء السيارة خالي الوفاض بعدما يتبين له في عين المكان بأن حقيقة السيارة التي قطع من أجلها مسافة طويلة تختلف كثيرا عن الصور الجميلة المنشورة على الإنترنيت.

 

وبما أن موقع المزود.كوم يسعى دائما إلى تقديم معلومات من شأنها أن تسهل الكثير من الأمور على العرب و الأكراد و الأمازيغ الذين يعيشون في النمسا، سنعرض في هذه المقالة طريقة سهلة تمكن أي شخص من شراء سيارة مستعملة تتواجد في مدينة نمساوية غير تلك التي يعيش فيها بدون الحاجة إلى السفر من أجل الاطلاع على الحالة الميكانيكية للسيارة.

 

من أهم الخدمات التي يضعها نادي السيارات النمساوي المعروف اختصارا ب:

ÖAMTC

نجد خدمة اختبار الحالة الميكانيكية للسيارات المستعملة قبل شراءها، و يمكن الاطلاع على تفاصيل هذه الخدمة من خلال هذا الرابط. و في حال العثور على سيارة تتواجد في مدينة أخرى يمكن للشخص الذي يرغب في شراء هذه السيارة أن يتواصل مباشرة مع مركز نادي السيارات النمساوي ويخبرهم بأنه يود أن يشترى سيارة مستعملة في مدينة معينة، ثم يطلب منهم تحديد موعد له في فرع نادي السيارات المتواجد في تلك المدينة. بعد ذلك يتصل الراغب في شراء السيارة بمالك السيارة و يطلب منه أن يذهب إلى فرع نادي السيارات الذي تم تحديد الموعد فيه و يسلم هناك السيارة للتقنيين من أجل فحصها. بعد عملية الفحص الميكانيكي يقوم نادي السيارات النمساوي بإرسال تقرير مفصل إلى الشخص الراغب في شراء السيارة عبر الإيميل أو البريد. و من خلال هذا التقرير الذي أصدره تقنيون محترفون و معتمدون يقرر الشخص الذي كلف هذه المصلحة بفحص السيارة مقابل مبلغ مادي بسيط لا يتجاوز 50 يورو و بدون أن يضطر إلى السفر من أجل معاينة السيارة ما إذا كان سيشتري السيارة أم لا. كما يمكنه هذا التقرير المفصل من مفاوضة البائع بخصوص السعر، لأنه غالبا ما يكشف هذا الصنف من التقارير المفصلة على عيوب من شأنها أن تخفض من قيمة السيارة.


شراء سيارة مستعملة في النمسا,
flickr


و في حال التأكد من السلامة الميكانيكية للسيارة من خلال ذلك التقرير و الاتفاق مع البائع على السعر النهائي يمكن للمشتري في هذه الحالة السفر و هو مرتاح إلى المدينة التي تتواجد فيها السيارة موضوع البيع.

 

بطبيعة الحال الاستفادة من هذه الخدمة تستوجب أن يكون الشخص الراغب في إخضاع السيارة للاختبار (أو) مالك السيارة عضوا في نادي السيارات النمساوي.


تعليقات