القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا تكتشف آلاف حالات كورونا بفضل الاختبار الجماعي

 

اختبار كورونا الجماعي في النمسا
pixabay

المصدر: القناة النمساوية الأولى

في سابقة هي الأولى من نوعها شرعت النمسا الأسبوع الماضي في إجراء اختبار كورونا جماعي يستهدف اختبار على الأقل 60 في المئة من سكان النمسا. ومن خلال البيانات التي نشرتها القناة الأولى فقد شارك في المرحلة الأولى من هذا الاختبار ما يقارب 2 مليون شخص من أصل 8,9 مليون نسمة (العدد الإجمالي لسكان النمسا) وتم رصد ما يقارب 4000 حالة إصابة بكورونا.

 

ومازال عدد الإصابات بكورونا غير ثابت بحكم أن اختبار كورونا الجماعي مازال مستمرا في ولاية النمسا العليا حتى يوم الإثنين في حين أن ولاية بوركينلاند ستعلن على النتائج النهائية يوم الثلاثاء. ومن المقرر أن تستأنف السلطات النمساوية المرحلة الثانية من هذا الاختبار انطلاقا من الأسبوع الثاني من شهر يناير\كانون الثاني المقبل.


يشار إلى أن الجيش النمساوي هو من أشرف على مرور هذا الاختبار الجماعي في أحسن الظروف على مستوى كل الولايات النمساوية. وفي تعليق لها على هذه العملية عبرت وزيرة الدفاع النمساوية السيدة كلاوديا تانير (حزب الشعب المحافظ) عن حجم المشاركة في هذا الاختبار الجماعي. و السياق ذاته دعا المستشار النمساوي السيد زسباستيان كورتس الشعب النمساوي عبر حسابه في التويتير إلى المشاركة بكثافة في المرحلة الثانية من هذا الاختبار التي ستجرى في الفترة مابين 08 و 10 يناير\كانون الثاني من السنة القادمة.

تعليقات