القائمة الرئيسية

الصفحات

مساعدو المستشار النمساوي يحددون الفئات الملزمة بالتلقيح ضد كورونا

لقاح كورونا في النمسا,النمسا,في النمسا,


المصدر: صحيفة ديبريسه النمساوية

مع اقتراب النمسا من الحصول على نسبة معينة من جرعات لقاح كورونا بدأ الحديث في الأوساط السياسية والقانونية على مدى قانونية إلزام السكان في هذا البلد الأوروبي الصغير بتلقيح انفسهم ضع هذه الجائحة التي حبست أنفاس العالم و عكرت صفو حياة البشر خلال سنة 2020.


وفي خضم هذا الجدل القائم خرجت لجنة الأخلاقيات البيولوجية، التي تشتغل لحساب ديوان المستشار النمساوي و تزوده بكل المعلومات المتعلقة بالجانب الطبي والبيولوجي و تساعده  على اتخاذ القرارات المناسبة في هذا الباب، خرجت بتوصية اقترحت من خلالها وضع صيغة قانونية تهدف الى إلزام ممارسي مهن معينة  في النمسا  بالخضوع للتلقيح ضد فيروس كورونا.


وبالرغم من أن هذه اللجنة مازالت تبدي تحفظها بخصوص تلقيح كل سكان النمسا بحكم أنه مازالت كل المعلومات بخصوص محتوى اللقاح غير متوفرة، إلا أن رئيس اللجنة السيد كريستيانو كراميل صرح في حوار له مع صحيفة ديبريسه بأنه يرى هو وزملائه في اللجنة بأنه يتوجب على الأقل فرض التلقيح على الأشخاص الذين تحتم عليهم مهنهم أو ظروفهم الأسرية تقاربا مباشرا مع نسبة كبيرة من الناس. ومن أبرز المجموعات التي ترى هذه اللجنة بانه من الضروري فرض التلقيح عليها نجد الموظفين في القطاع الصحي والحلاقين والمدلكين والأشخاص الذين يقدمون رعاية صحية لأقاربهم  الذين يعانون من أمراض حادة أو الأشخاص الذين يقدمون خدمات تفرض عليهم أن يكونوا قريبين جسديا من زبائنهم.


واستندت هذه اللجنة في طرحها هذا أيضا على قانون الأوبئة النمساوي الصادر سنة 1950 والذي يلزم موظفي القطاع الصحي خلال فترات الجائحات والأوبئة الخضوع للتلقيح.

 



تعليقات