القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا ستشرع هذا الأسبوع في التلقيح ضد كورونا

 

لقاح كورونا في النمسا,
pixabay


المصدر: القناة النمساوية الأولى

ذكرت العديد من وسائل الإعلام الدولية أن لقاح كورون الذي تنتجه شركة بيونتيك الألمانية بشراكة مع شركة بفايزير الأمريكية قد حصل على التصريح الذي يسمح بتوظيفه على مستوى دول الاتحاد الأوروبي. و تشير تقارير إعلامية نشرت في الأيام القليلة الماضية بأن الاتحاد الأوروبي قد اشترى ما يقارب 300 مليون جرعة من من اللقاح الخاص بشركتي بيونتيك الألمانية و بفايزير الأمريكية. وحسب تدوينة سبق و أن نشرتها سكرتيرة الدولة في شؤون حماية المستهلك في بلجيكا تبلغ قيمة هذا اللقاح الذي تنتجه هاتين الشركتين 12 يورو للجرعة الواحدة.


و على ضوء هذا المستجد عبر المستشار النمساوي السيد زيباستيان كورتس في حسابه الخاص في تويتر عن سعادته الكبيرة بحصول هذا اللقاح على ترخيص في منطقة الاتحاد الأوروبي، مضيفا بأن هذا الترخيص جاء بعد سنة من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.


و في نفس السياق ذكر المستشار النمساوي بأن النمسا و معها العديد من دول الاتحاد الأوروبي ستبدأ في تزيد مواطنيها بأول جرعات لقاح كورونا انطلاقا من يوم الأحد (27.12.2020) القادم. ومن المتوقع أن تستلم النمسا في مرحلة أولى من شركة بيونتيك ما يقارب 900.000  جرعة . و قد شدد وزير الصحة النمساوي في أكثر من مناسبة على أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا مثل المتقدمين في السن أو المصابين بأمراض مزمنة أو الأشخاص الذين يشتغلون في القطاع الصحي هم من سيستفيدون في المرحلة الأولى من هذا اللقاح في النمسا.

تعليقات