القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف مرت أو عملية تلقيح ضد كورونا في النمسا؟

 

لقاح كورونا في النمسا, تلقيح,
flickr

المصدر: موقع هويته النمساوي

تلقى خمسة أشخاص يوم الأحد على الساعة التاسعة صباحا أول الجرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا. و قد أشرفت الطبيبة و الخبيرة النمساوية في شؤون التلقيح السيدة أورزولا فيديرمان شميت شخصيا على تلقيح أول المستفيدين من هذا اللقاح. و جرت عملية التلقيح في جامعة الطب في العاصمة النمساوية فيينا.


و حسب ما ذكره موقع هويته النمساوي فقد استفاد من هذا التلقيح الذي بثت وقائعه على الهواء مباشرة 3 سيدات و رجلين تتراوح أعمارهم بين80 و 93 سنة. و قد قبل هؤلاء الأشخاص الخمسة ـ الذين يستفيدون من علاجات خاصة في مختلف مستشفيات فيينا ـ بمحض إرادتهم الخضوع لعملية التلقيح هذه. و بما أن اللقاح المضاد لكورونا يتكون من جرعتين فقد تم تلقيح أول المستفيدين في النمسا من لقاح كورونا  يوم الأحد فقط بالجرعة الأولى و من المرتقب أن يتم تزويدهم في القادم من الأيام بالجرعة الثانية و الأخيرة.


و في حوار لها مع موقع هويته النمساوي قالت السيدة هوفير البالغة من العمر 84 سنة بأنها لم تحس بوخز الإبرة بل بالعكس صارت تحس بنوع من الراحة لأن تلقيحها ضد فيروس كورونا سيمكنها من تجديد اللقاء بأولادها و أحفادها الذين كانت تتجنب مقابلتهم مخافة أن تصاب بالفيروس.


يشار إلى أول دفعة من لقاح كورونا تحتوى على 10.000 جرعة وصلت إلى العاصمة فيينا مساء يوم الجمعة الماضي، و من المرتقب أن يتم توزيع هذه الجرعات المصنعة من طرف شركتي بيونتيك و فايزير على بقية الولايات النمساوية حتى يستفيد منهم في المرحلة الأولى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

تعليقات