القائمة الرئيسية

الصفحات

توقف اختبارات السياقة في النمسا

 

اختبار السياقة في النمسا,النمسا,شهادة السياقة,
pixabay

المصدر: القناة النمساوية الأولى

ذكرت القناة النمساوية الأولى أن وزارة الصحة النمساوية أمرت بتوقيف كل اختبارات السياقة على مستوى النمسا خلال فترة الإغلاق الشامل التي ستبدأ يوم 26.12.2020 و تنتهي في منتصف شهر كانون الثاني\يناير من السنة المقبلة. وحسب نفس المصدر الإعلامي سيشمل هذا القرار اختبارات السياقة النظرية و التطبيقية على حد سواء.


و ورد في  بيان أرسله القسم 65 في بلدية فيينا إلى جميع مدارس السياقة في فيينا أن اختبارات السياقة التطبيقية لن تجرى خلال فترة الإغلاق الشامل الذي تشهده النمسا للمرة الثالثة منذ بداية جائحة كورونا. و بررت وزارة الصحة النمساوية هذا الإجراء بكون أن إجراءات اختبار السياقة التطبيقي تستوجب تواجد على الأقل 3 أشخاص داخل سيارة الاختبار (المرشح و مدرب السياقة و الممتحن\الفاحص)، و بما أن هؤلاء الأشخاص الثلاثة يعيشون في منازل متفرقة فمن الممنوع حسب ما ينص عليه قانون الإغلاق الشامل أن يتواجدوا جنبا إلى جنب في مكان ضيق مثل السيارة.


وارتباطا بنفس وجهة النظر القانونية سيتم أيضا توقيف اختبارات السياقة النظرية التي غالبا ما تجرى داخل قاعات مغلقة. يشار إلى أن مدارس السياقة في  بعض الولايات النمساوية أجرت اختبارات السياقة النظرية على نحو استثنائي يوم السبت الماضي تحسبا لهذا التوقف الذي كان متوقعا.

reaction:

تعليقات