القائمة الرئيسية

الصفحات

من هم أول المستفيدين من لقاح كورونا في النمسا؟

 

لقاح كورونا في النمسا,
pixabay

المصدر: القناة النمساوية الأولى

بعد حصول اللقاح المضاد لكورونا خلال الأسبوع الجاري على التصريح في منطقة الإتحاد الأوروبي أعلنت الحكومة النمساوية يوم الأربعاء على لسان وزير الصحة السيد رودولف أنشوبير (الحزب الأخضر) أن العاصمة النمساوية ستشهد يوم الأحد المقبل (27.12.2020) أول عملية تلقيح ضد فيروس كورونا.


و حسب ما ذكرته القناة النمساوية الأولى نقلا عن معطيات صادرة من وزارة الصحة النمساوية ستنطلق أول عملية التلقيح ضد كورونا في النمسا يوم الأحد القادم على الساعة التاسعة صباحا في جامعة فيينا للطب.  و حسب نفس المصدر الإعلامي سيستفيد في هذه العملية فقط 5 مرضى يتواجدون حاليا في قسم رعاية طبية خاص. وقد أعلن هؤلاء المرضى الخمسة طواعية عن استعدادهم للاستفادة من هذا التلقيح. يشار إلى أن أعمار هؤلاء الأشخاص الخمسة تتجاوز 80 سنة، وبحكم المشاكل الصحية التي يتخبطون بها يندرجون في لائحة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.


و على ضوء أول عملية تلقيح ستشهدها النمسا عبر المستشار النمساوي عن سعادته العارمة بهذا الحدث و قال في تصريح لوسائل الإعلام بأن يوم الأحد سيكون يوما تاريخيا.


يشار إلى أن النمسا ستحصل على ما يقارب 300 مليون جرعة لقاح كورونا عبر وساطة الاتحاد الأوروبي. و من المرتقب أن تحصل النمسا في الفترة الحالية على أول دفع من هذه الجرعات و التي تحتوي على ما يقارب 900.000 جرعة.

reaction:

تعليقات