القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا: أولياء 10 تلاميذ يلجؤون إلى القضاء بسبب الكمامة

 

قانون الكمامة في النمسا,
Bild von Alexandra_Koch auf Pixabay

المصدر:  صحيفة تيرولير النمساوية

ذكرت صحيفة تيرولير النمساوية أن أولياء 10 تلاميذ في ولاية  تيرول سيتقدمون باعتراض رسمي ضد القانون الذي يفرض على  التلاميذ الذين تتجاوز أعمارهم العشر سنوات للكمامات الواقية لدى المحكمة الدستورية. و علم نفس المصدر الإعلامي أن  أولياء أمور هؤلاء التلاميذ سيتقدمون بهذا الاعتراض عن طريق المحامي السيد كريستيان أورتنير المتواجد مكتبه في مدينة إنسبروك التي تعتبر عاصمة لولاية تيرول.


و في حوار له مع صحيفة تيرولير قال المحامي الذي سيمثل أولياء أمور التلاميذ في المحكمة الدستورية النمسا بأن مئات الآباء يؤيدون هذه الخطوة، مضيفا بأن هؤلاء الآباء قرروا الطعن في هذا القرار الحكومي من باب خوفهم على صحة أبناءهم، حيث يرون بأن ارتداء الكمامة خلال الحصص الدراسية و على مدا عدة ساعات من شأنه أن يلحق أضرارا صحية على الأطفال الذين يتميزون بحجم رئة صغير مقارنة بالبالغين.


و حسب نفس المصدر الإعلامي سيعزز الآباء الغير موافقون على هذا الإجراء اعتراضهم بالدراسات العلمية التي أثبتت بأنه من شأن ارتداء الكمامة أن يضر بصحة الأطفال، و دراسات أخرى تثبت بأن لمس الكمامات بواسطة الأصابع يمكن أن يتسبب في بقاء و تكاثر المكروبات على ثوبها.


تجدر الإشارة إلى أن تلميذة نمساوية تبلغ من  العمر 15 سنة و تنحدر من ولاية شتايير مارك قد أعلنت يوم الإثنين بشكل رسمي بأنها تقدمت باعتراض على نفس القانون لدى المحكمة الدستورية النمساوية التي تعتبر أعلى هيئة قضائية في النمسا و التي تنظر أساسا في مدى تماشي مختلف القوانين الصادرة في النمسا مع مقتضيات الدستور النمساوي.

تعليقات