القائمة الرئيسية

الصفحات

جيل كورونا الجديد يصل إلى جارة النمسا

 

الجيل الجديد من كورونا في النمسا,
pixabay


المصدر: موقع هويته النمساوي

في الوقت الذي تحاول فيه السلطات الصحية في بريطانيا احتواء الوضع الناجم عن ظهور جيل جديد من فيروس كورونا بدأت بعض  الدول تعلن عن ظهور حالات فيها مصابة بهذا الجيل الجديد الذي تم اكتشافه في جنوب شرق بريطانيا. وحسب ما تناقلته مختلف وسائل الإعلام العالمية فقد تم حتى الآن رصد إصابات بهذا الجيل الجديد من كورونا في الدانمارك و هولندا و أستراليا.


و حسب ما أورده موقع هويته النمساوي فقد تم رصد شخص مصاب بهذا الجيل الجديد من كورونا في إيطاليا التي تعتبر من الناحية الجغرافية جارة للنمسا. و حسب نفس المصدر الإعلامي فيرجح أن يكون هذا الشخص قد أصيب بالفيروس عندما كان متواجدا في بريطانيا التي عاد منها قبل أيام، و من باب الاحتياط سارعت السلطات الإيطالية إلى إخضاع هذا الشخص المصاب لإجراء الحجر الصحي فور اكتشاف حالته.

 

و أمام هذه الهالة الإعلامية التي رافقت هذا الجيل الجديد من فيروس كورونا عبر العديد من الأطباء و الخبراء عن ثقتهم في قدرة لقاح كورونا الذي سيبدأ به العمل في الأيام القليلة القادمة ستكون له أيضا فعالة ضد هذا الجيل الجديد الذي يختلف على الجيل القديم من خلال قوة الانتقال من شخص إلى آخر بنسبة 70 في المائة. و في السياق ذاته صرح الخبير ريشارد نيهير من المركز البيولوجي التابع لجامعة بازل السويسرية بأنه لا يرى أي سبب للقلق حيال هذا الجيل الجديد في الوقت الحالي.


يشار إلى العديد من الدول الأوروبية و من بينها النمسا قد أعلنت يوم الأحد عن منع هبوط كل الطائرات القادمة من بريطانيا على أراضيها سعيا منها إلى الحلول دون دخول الأشخاص المصابين بالجيل الجديد من كرونا إلى أراضيها.

تعليقات