القائمة الرئيسية

الصفحات

أول سياسي في النمسا يتحدث عن إلزامية اللقاح

 

لقاح كورونا في النمسا,
pixabay

المزود.كوم ـ متابعة 

بعدما اقتربت النمسا من الحصول على أولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا بدأ الحديث في الأوساط السياسية و الإعلامية عن الصيغة القانونية التي سيتم في إطارها إخضاع أكبر نسبة من السكان لهذا اللقاح الذي من شأنه أن يخلص العالم من التبعات النفسية و الاقتصادية لهذه الجائحة التي انطلقت من الصين و اكتسحت كل ربوع العالم . وفي حوار له مع موقع (أخبار النمسا العليا) قال حاكم ولاية النمسا العليا المنتمي لحزب الشعب المحافظ السيد توماس شتيلتسير بأنه يؤيد إلزامية الخضوع للقاح كورونا في حالة ما إذا استعصى على النمسا بلوغ معدلات التلقيح الضرورية.


و في معرض دفاعه على هذا الموقف قال السيد شتيلتسير بأنه أمام المعاناة الكبيرة التي خلفها فيروس كورونا و بسبب النسبة الكبيرة للأرواح التي حصدها هذا الفيروس حتى الآن سيكون من الضروري على النمسا بلوغ أكبر نسبة ممكنة من الملقحين ضد كورونا خدمة للمصلحة العامة.


وكان رئيس حزب الحرية اليميني السيد نوربيرت هوفير من السباقين للرد على تصريحات حاكم ولاية النمسا العليا، حيث قال في هذا السياق بأن إلزام المواطنين في النمسا على الخضوع للتلقيح يتعارض مع حقوق الإنسان الأساسية. و أضاف السيد هوفير بأنه من المستحيل أن يدلي عضو في حزب الشعب المحافظ بهذا النوع من التصريحات بدون علم مركز التسويق التابع للمستشار النمساوي (رئيس حزب الشعب المحافظ) بذلك. و يقصد السيد هوفير في هذا السياق بأن تصريحات حاكم ولاية النمسا العليا تعتبر بمثابة تمهيد لخطة حزب الشعب النمساوي الرامية إلى جعل التلقيح ضد كورونا إلزاميا في النمسا.


يشار إلى أن المستشار النمساوي السيد زيباستيان كورتس أكد في أكثر من مناسبة خلال الأسابيع المنصرمة  بأن التلقيح ضد كورونا لن يكون إلزاميا في النمسا.

تعليقات