القائمة الرئيسية

الصفحات

تساقطات ثلجية جديدة مرتقبة في النمسا

 

الثلوج في النمسا,


المصدر : القناة النمساوية الأولى

شهدت كل ولايات النمسا يومي الأربعاء و الخميس الماضيين تساقطات ثلجية سواء على مستوى الجبال أو في المنخفضات. و بعد توقف هذه التساقطات وشروع عمال البلديات في إزاحة الثلوج من الطرقات من أجل تسهيل حركة السير أعلن مركز الأرصاد الجوية النمساوي بأن العديد من المناطق في النمسا ستشهد تساقطات ثلجية جديد خلال الفترة الممتدة بين يومي الجمعة و الإثنين.


وحسب ما ذكره موقع القناة النمساوية الأولى نقلا عن تقارير مركز الأرصاد الجوية فمن المرتقب أن تصل التساقطات الثلجية على مستوى ولايات تيرول و كيرنتن و فورالبيرغ إلى مستوى المترين في المرتفعات. كما ستشهد المنخفضات أيضا في نفس المناطق تساقطات ثلجية لكن ما زال يصعب على مركز الأرصاد الجوية النمساوي تحديد مستوى التساقطات الثلجية التي من الممكن أن تسجل في المنخفضات. لكن المناطق التي ستشهد أكبر مستوى من التساقطات الثلجية في الفترة الممتدة من يوم الجمعة حتى يوم الأحد هي شرق تيرول و كيرنتن العليا ( من 70 إلى 130 سنتمتر). كما ستشمل هذه التساقطات أيضا  شمال تيرول و أجزاء من ولايتي زالتسبورغ و فورالبيرغ.


الثلج في النمسا,


و حسب نفس المصدر الإعلامي فمن الوارد جدا أن تتسبب التساقطات المطرية و الثلجية خصوصا على مستوى شرق و شمال تيرول و كيرنتن العليا في فيضانات و قطع بعض المقاطع الطرقية. كما يحتمل أيضا أن يحصل انقطاع الكهرباء في بعض المناطق. و نفس السياق أكد المدير التنفيذي لشركة آزفيناغ المسؤولة على تسيير شبكة الطرق السريعة في النمسا  في حوار له مع القناة النمساوية الأولى أن عمال الشركة على أتم الاستعداد من أجل إزالة كل العراقيل التي من شأنها أن تتسبب في عرقلة حركة السير على مستوى الطريق السريع في النمسا.

تعليقات