القائمة الرئيسية

الصفحات

مستشار النمسا يتحدث عن موجة كورونا ثالثة

 

كورونا في النمسا, موجة كورونا الثالثة,مستشار النمسا,
flickr

المصدر: موقع هويته النمساوي

عقد المستشار النمساوي السيد زيباستيان كورتس يوم الجمعة اجتماعا مع حكام الولايات النمساوية التسعة تحدث فيه عن آخر الإجراءات المتعلقة بمواجهة جائحة  كورونا و أيضا عن التطورات المتوقعة خلا الفترة القادمة و التدابير اللازم اتخاذها من أجل مواجهة هذه الجائحة التي يبدو أنها ستواصل مسيرتها في السنة القادمة بالرغم من ظهور اللقاح المضاد لها . ومن بين أهم الأشياء التي تناولها المستشار النمساوي مع حكام الولايات حسب ما ورد في بيان رسمي تناقلت محتواه مختلف وسائل الإعلام النمساوية هو كون أن الإجراءات التشديدية التي اعتمدتها الحكومة النمساوية من أجل مواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا قد أسفرت عن نتائج جيدة و ساهمت في تخفيض نسبة الإصابة بكورونا.


و في السياق ذاته قال السيد كورتس بأن النمسا بدأت تستشعر النتائج الإيجابية لهذه الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة النمساوية لكنه شدد في نفس الوقت أن النمسا مازالت بعيدة عن رفع هذه الإجراءات. و ترى الحكومة النمساوية الحالية بأن الوضع الوبائي سيسوء مع بداية السنة القادمة لذلك يرى المستشار النمساوي بأن من اللازم الاستمرار في فرض الإجراءات الواقية الجاري بها العمل حاليا أيضا خلال مستهل السنة القادمة.


و على ضوء نفس الاجتماع سجلت وسائل الإعلام النمساوية حديث المستشار النمساوي لأول مرة عن (موجة كورونا ثالثة) مرتقبة في النمسا خلال السنة القادمة. و في هذا السياق قال السيد كورتس: (يجب أن نبذل جميعا كل الجهود حتى لا تضر بنا موجة كورونا الثالثة بشدة في بداية شهر كانون الثاني\يناير).


و ارتباطا بنفس النقطة دعا المستشار النمساوي و نائبه السيد فيرنير كوكلير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقداه يوم الجمعة الشعب النمساوي إلى المشاركة بكثافة في المرحلة الثانية لاختبار كورونا الجماعي التي ستمتد من تاريخ 08.01.2020 حتى 10.01.2020.

تعليقات