القائمة الرئيسية

الصفحات

إجراءات سفر جديدة في النمسا بسبب كورونا

 

السفر إلى النمسا,قانون كورونا في النمسا,اختبار كورونا في النمسا,المطار,
pixabay

المصدر: موقع القناة النمساوية الأولى

على ضوء الموجة الثانية من جائحة كورونا التي تمر بها حاليا النمسا، أعلنت الحكومة النمساوية يوم الأربعاء 02.12.2020 على حزمة من القوانين و الإجراءات التي سيتم العمل بها خلال فترة محدودة و بشكل استثنائي بهدف الحد من انتشار أوسع للفيروس داخل النمسا. و من أبرز الأشياء التي تنطبق عليها حزمة الإجراءات الجديدة هذه نجد السفر.


من خلال ما ذكره موقع القناة النمساوية الأولى نقلا عن مصادر موثوقة في الحكومة النمساوية فهناك قانون جديد سيطبق على الأشخاص القادمين إلى النمسا من دول تعرف انتشارا واسعا لفيروس كورونا في أوساط السكان. وهذا يعني أن أي شخص قادم إلى النمسا من دولة تشير فيها الإحصائيات الخاصة ب 14 يوم الأخيرة بإصابة 100 شخص من كل 100.000 نسمة بفيروس كورونا، فيجب عليه الخضوع لإجراء الحجر الصحي لمدة 10 أيام. أي أنه سيكون ممنوع  على الأشخاص المعنيين بهذا الإجراء مغادرة منازلهم أو الفنادق التي يتواجدون فيها لمدة 10 أيام.


لكن الحكومة النمساوية وضعت في هذا الباب استثناء يتمثل في السماح للأشخاص القادمين من الدول المتضررة بشكل كبير من جائحة كورونا بإنهاء إجراء الحجر الصحي بعد 5 أيام فقط إذا خضعوا بعد مرور 5 أيام من دخولهم إلى النمسا إلى اختبار كورونا و كانت نتيجة الاختبار سلبية. و سيبدأ العمل بهذا الإجراء في النمسا انطلاقا من منتصف شهر ديسمبر\كانون الأول الجاري.

تعليقات