القائمة الرئيسية

الصفحات

السجن لمهرب كان ينقل اللاجئين إلى العاصمة فيينا

السجن,لمهرب,كان,ينقل,اللاجئين,إلى,العاصمة,فيينا
pixabay



مصدر: موقع هويته النمساوي


زعم مهاجر تركي مقيم في العاصمة النمساوية فييينا أثناء مثوله أمام هيئة المحكمة يوم الجمعة الماضي بأنه تلقى عرضًا مربحًا ولكنه غير قانوني في عام 2020، حيث تم تكليفه في أوائل نوفمبر 2020 من قبل عصابة تهريب دولية بنقل اللاجئين الذين عبروا الحدود و دخلوا الأراضي النمساوية للتو ، لإحضارهم من ولاية بورغنلاند إلى فيينا.


وبعد أول عملية ناجحة كان من المقرر نقل عدد أكبر في اليوم التالي ، لذلك اتصل الشاب البالغ من العمر 43 عامًا بزميلته التي تعمل هي الأخرى كسائقة سيارة أجرة و البالغة من العمر 45 عامًا من أجل الاستفادة من مساعدتها في العملية الموالية.


بعدما قاما بتأجير سيارتين في مطار فيينا شفيشاخت توجه الثنائي إلى بلدة لوتسمانسبورغ الحدودية ، وأخذا سبعة مهاجرين غير شرعيين هناك، وأثناء هذه العملية قبضت عليهما الشرطة واعتقلتهما بعد وقت قصير.


و على ضوء هذا الحادث يوم الجمعة تمت إدانة السائقة البالغة من العمر 45 سنة بالسجن لمدة عشرة أشهر، جزء منها موقوف التنفيذ. و هذا ماسمح لهذه السيدة بالعودة إلى منزلها في يوم المحاكمة بعدما تم احتساب مدة الاعتقال الاحتياطي. أما السائق التركي، الذي يعتبر فاعلا رئيسيا في هذه القضية، فقد أدين بالسجن 15 شهرًا غير مشروطة.

تعليقات