القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات مهمة عن مقابلة اللجوء في ألمانيا


المزود.كوم ـ متابعة


مازالت ألمانيا تستقبل الآلاف من اللاجئين القادمين من مختلف دول العالم وخصوصا من الدول التي تشهد حروبا و صراعات داخلية. و بما أنه من الصعب على السلطات الألمانية منح كل شخص يتقدم لديها بطلب اللجوء حق اللجوء أو بالأحرى حق الإقامة على أراضيها، فقد تمكنت ألمانيا مع مرور السنوات و تراكم التجارب من تطوير نظام لجوء خاص بها يمكنها من التحكم في موجة اللجوء و التأكد من الأشخاص الذين يستحقون فعلا الحصول على حق اللجوء في ألمانيا .


و كل شخص يدخل الأراضي الألمانية بهدف الحصول على حق اللجوء يتوجب عليه المرور بعدة مراحل تكون أولها الاستجواب من طرف الشرطة .


و في هذه المرحلة الأولى تركز الشرطة أساسا على أخذ البيانات الشخصية لطالب اللجوء كما تقوم بأخذ بصماته من أجل التأكد مما إذا كان متابعا دوليا أو مما إذا كان قد قدم حق اللجوء في دولة أوروبية أخرى.


و بعد مرور فترة معينة يتم استدعاء طالب اللجوء إلى مقابلة ثانية لدى مصلحة اللجوء و الهجرة
 BAMF 
و في هذه المقابلة يتم إخضاع الشخص لاستجواب مطول يمكن أن يستمر لساعات .


و خلال هذه المقابلة تكون لطالب اللجوء الفرصة الكاملة للإدلاء بوثائقه و الكشف بالتفصيل عن الأسباب التي دفعته إلى الهروب من بلده الأصل و تقديم اللجوء في ألمانيا.


و بناء على الأقوال التي يدلي بها طالب اللجوء في المقابلة الثانية يتم اتخاذ قرار بالموافقة على طلب لجوئه أو رفضه. و بهدف تقريب طالب اللجوء أكثر من أجواء المقابلة الثانية التي توصف بالمقابلة المصيرية تم تخصيص موقع الكتروني يعرض كل مراحل هذه المقابلة و أيضا الأسئلة التي من الممكن أن تطرح خلالها. و تعرض هذه المعلومات على هذا الموقع بمختلف اللغات بما فيها اللغة العربية.


يمكنك دخول هذا الموقع من خلال هذا الرابط


reaction:

تعليقات