تعرف على أكبر الجاليات الأجنبية في النمسا

تعرف,الإسلام في النمسا,خشب نمساوي,على,أكبر,النمسا السفلى,الجاليات,الأجنبية,في,النمسا,الجالية العربية في النمسا



المصدر: موقع فيينا النمساوي


أوضحت أحدث الاحصائيات أن واحد من كل خمسة سكان في النمسا ولد في الخارج ؛ أما في فيينا فقد ولد واحد من كل ثلاثة في الخارج. و أغلب الأجانب في النمسا ينحدرون من ألمانيا والبوسنة والهرسك وتركيا.


وقدم صندوق الاندماج النمساوي كتيبًا جديدًا يلخص البيانات الحالية حول الهجرة و المهاجرين في النمسا. وحسب هذا الكتيب كان 1.798 مليون شخص من مواليد أجنبية يعيشون في النمسا في بداية عام 2021 ، وهو ما يعادل 20.1 في المائة من مجموع سكان النمسا.


و بالمقارنة مع بداية عام 2016 (18.3٪) تعبتر هذه زيادة بنسبة 13٪ تقريبًا. و معظم أجانب النمسا ينحدرون حاليا من ألمانيا والبوسنة والهرسك وتركيا.


وفي عام 2015 بلغ عدد المهاجرين الوافدين من الخارج ذروته في النمسا - وكان أحد العوامل وراء ذلك هو أزمة اللاجئين. ومنذ ذلك العام بدأ ينخفض باستمرار عدد المهاجرين الوافدين على النمسا .


ومن حيث إجمالي عدد السكان يعيش معظم الأشخاص الذين ولدوا في بدل أجنبي في فيينا (37.1 في المائة) ، بينما توجد النسبة الأدنى في بورغنلاند (12.0 في المائة). وازدادت نسبة الأشخاص المولودين في الخارج بأكبر قدر في ولاية ستيريا منذ بداية عام 2016. وسجلت النمسا السفلى أقل زيادة.

تعرف,على,أكبر,الجاليات,الأجنبية,في,النمسا
flickr



أما بالنسبة للجاليات العربية المتواجدة في النمسا فيأتي السوريون في المقدمة حيث بلغ عددهم حتى بداية سنة 2021 تقريبا 52 ألف شخصا. و تعبتر الجالية السورية حاليا ثامن أكبر جالية أجنبية في النمسا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-