القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا: منظمة زارا قلقة بخصوص تزايد العنصرية في الانترنيت

flickr
pixabay


 المصدر: موقع ديبريسه النمساوية

بالرغم من تشديد الترسنة القانونية التي تهدف إلى محاربة الكراهية على مستوى الانترنيت وخصوصا مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن هذه الظاهرة ارتفعت بشكل كبير في الفترة الأخيرة حسب البيانات التي نشرتها منظمة زارا المتخصصة في تعقب و توثيق العنصرية في النمسا.

وكما أُعلنت منظمة زارا  يوم الثلاثاء فقد ازدادت تقارير الكراهية على الإنترنت في العام الرابع على التوالي بعد تأسيس مركز الاستشارة #GegenHassimNetz التابع لجمعية زارا ، على الرغم من تشديد الوضع القانوني.

و في حين تم تسجيل 1،960 حالة تبليغ عن العنصرية سنويًا في المتوسط سابقًا في النمسا، في الفترة من سبتمبر 2020 إلى أغسطس 2021 ، كان هناك 2،215 حالة تبليغ عن العنصرية. وذكرت منظمة زارا في بيان لها بأن: "غالبية المحتوى على الإنترنت الذي أبلغت به المنظمة ينسخ وينشر أيديولوجيات عنصرية".

و في تعليقها على هذا التصاعد الملحوظ للعنصرية في الانترنيت في النسما قالت كارولين كيرشباومر ، المديرة الإدارية لـمنظمة زارا: "امتدادات القانون الجنائي مهمة - لكن لا يمكن شن الحرب ضد الكراهية على الشبكة على هذا المستوى وحده: فبالإضافة إلى زيادة المعلومات والعمل التوعوي ، يجب أن تتحمل المنصات الالكترونية التي ينشر فيها هذا المحتوى مسؤوليتها في النهاية".


تعليقات