ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

حكومة النمسا تطرح مشروع قانون إلزامية التلقيح

 

flickr

المصدر: موقع كرونه النمساوي
عرض المستشار النمساوي السيد كارل نيهامير بمعية وزير الدستور السيدة كارولينا ايديلشاتلير ووزير الصحة النمساوي السيد فولفجانج ميكشتاين يوم الأحد أمام ممثلي وسائل الإعلام أهم النقاط التي يتضمنها المشروع القانوني الخاص بـ إلزامية التلقيح في النمسا.

وفي هذا الإطار قال المستشار النمساوي أنه في حال المصادقة على هذا المشروع القانوني سيبدأ العمل بإلزامية التلقيح انطلاقا من تاريخ 16 مارس من السنة الجارية، واعتبارا من هذا التاريخ سيكون من اللازم على أي شخص يعيش في النمسا تلقي لقاح كورونا. وفي حالة ما إذا ضبطت الشرطة شخصا غير ملقح ولا يستفيد من اي استثناء ويتجاوز عمره ثمانية عشر سنة سيحق لعناصر الشرطة تحرير مخالفة في حقه .

وقبل ذلك كان من المخطط تطبيق هذا القانون على المواطنين الذين يعيشون في النمسا انطلاقا من سن 14 سنة، لكن يبدو ان الحكومة تراجعت في هذا الأمر وقررت فرض هذا القانون فقط على الأشخاص الذين يتجاوز عمرهم ثمانية عشر سنة .

وبالنسبة للأشخاص الذين يمكن استثناءهم من هذا القانون نجد الأشخاص الحاصلين على الاعفاء من اللقاح لأسباب صحية بناء على شهادة طبية صادرة من طبيب متخصص والنساء الحوامل و الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا قبل 180 يوما 
أما الغرامات التي من الممكن ان تطال الاشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح فيمكن أن تتراوح بين 600 يورو و 3600 يورو .

وفي حالة ما إذا اصدرت الشرطة مخالفة في حق شخص معين ارتباطا باللقاح وقام هذا الشخص بتلقيح نفسه قبل انقضاء أسبوعين في هذه الحالة تسقط المخالفة .



تعليقات