ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

تأشيرة العمل في الفلاحة في النمسا


العمل في الفلاحة في النمسا,ابحث عن عمل في مجال الفلاحة,المهن المطلوبة في النمسا 2021,سعر ساعة العمل في النمسا,المهن المطلوبة في النمسا 2022,فرص عمل للعرب في النمسا,العمل في النمسا 2022,المهن المطلوبة في النمسا,بطل أيامنا,أيام,وزارة الفلاحة,وزير الداخلية المحافظ,تصريح العمل,قانون العمل النمساوي,القطاع الفلاحي,صاحب العمل,سويسرا العمل,الحكومة النمساوية,مجال الفلاحة,وزير الزراعة,الموقع النمسا,العمل,تصريح الإقامة المؤقتة,لعمل,كيفية البحث,عمالة الأطفال,النمسا,دراسة النص,الإقامة الملكية,أوضح كيرتز,الزراعة النمسا,اهتماما خاصا,عمل موسمية,دول الاتحاد الأوروبي,ظروف الحياة,الفرص المهمة,زراعة اشجار,كلمة السيد,رئيس الحكومة,العمل الفلاحي,اليد العاملة,جمال طبيعة سويسرا,وزير الداخلية,معدل الأجور,كل مجال الزراعة,مقابل الدولار,البطاقة الزرقاء,فرص العمل,معرض الامتياز النمساوي,عمل,الفعل الأسبوع المقبل,أجل تحقيق,السينما المصرية,جودة الحياة,المهن المطلوبة,سوق العمل,المرتبة الثالثة,شهر واحد,فرص عمل في النمسا,مكتب العمل,البحث عن عمل في النمسا,مواقع البحث عن عمل في النمسا,رواتب العمل في النمسا,سعر ساعة العمل في النمسا,العمل الأسود في النمسا,فرص عمل للعرب في النمسا,مكتب العمل في النمسا,العمل التطوعي في النمسا,العمل في الزراعة في النمسا,العمل الموسمي في النمسا,تأشيرة العمل في النمسا,العمل في النمسا,سفارة النمسا,
pixabay


المزود.كوم بحث

اعتماد الفلاحة في النمسا على العمال الأجانب


 تعتبر الفلاحة من المجالات الإقتصادية في النمسا التي تعاني من خصاص شديد في اليد العاملة، وغالبا ما يشتد هذا الخصاص في فصل الصيف الذي تجف فيه الأراضي من الثلوج ويبدأ الفلاحون سباقهم مع الزمن من أجل حرث أراضيهم الفلاحية وبعدها بأشهر قليلة حصاد ما زرعوه. 

وبما أن الفلاحة تعتمد أساسا على العمل الموسمي يجد أصحاب الشركات التي تنشط في هذا المجال صعوبات كبيرة في استقطاب اليد العاملة المحلية، لذلك  تلجأ هذه الشركات إلى الاستعانة باليد العاملة القادمة من الخارج، خصوصا منها تلك التي تنحدر من الدول الغير منتمية لمنطقة الاتحاد الأوروبي.

هل هناك تأشيرة خاصة بالعمل في الفلاحة في النمسا؟


نعم، تمنح السلطات النمساوية تأشيرة عمل استثنائية ومحدودة المدة للأشخاص الذين تتوفر فيهم الشروط الآتية:
  • العمال الموسميون في مجالي السياحة والفلاحة والأشخاص الذين بإمكانهم المساعدة في عمليات حصاد المحاصيل الزراعية .
  • الأشخاص الذين يعملون لصالح شركات أجنبية لها فروع في النمسا وتم  تكليفه من طرف تلك الشركات لإنجاز مهمة معينة في الفرع المتواجد في النمسا .
  • الأشخاص الذين يتم إرسالهم إلى النمسا من طرف شركات  أجنبية من أجل القيام بمهام محدودة المدة .

من خلال طبيعة هذه التأشيرة المحدودة المدة يتبين  بأنه من الممكن العمل في النمسا بشكل موسمي في مجالي الفلاحة والسياحة.   والحصول على هذا النوع من التأشيرات كفيل أساسا بإيجاد عقد عمل لدى شركة تنشط في هذين المجالين .

هناك العديد من المواقع المتخصصة في عرض فرص عمل بما فيها تلك  الموسمية، مثل موقع indeed أو Monster أو الموقع الخاص بوكالة العمل النمياوسة . كما توجد مجموعات خاصة على موقع فايسبوك والتي يمكن من خلالها التواصل مباشرة مع أشخاص يبحثون عن يد عاملة موسمية في شركاتهم، وبعد التوصل معهم إلى اتفاق والحصول منهم على عقود عمل يمكن بعدها التوجه إلى القنصلية النمساوية في البلد الذي يعيش فيه الراغب في الحصول على فرصة عمل موسمية في مجال الفلاحة في النمسا من أجل تقديم طلب للحصول على تأشيرة السفر إلى النمسا والعمل فيها.

تسمى هذه التأشيرة الخاصة في اللغة الألمانية ب: Visum für eine befristete Beschäftigung


من أجل الحصول على عقد عمل في مجال الفلاحة يمكن أيضا اللجوء إلى معارف وأقرباء يعيشون في النمسا ويمكنهم التواصل مباشرة مع مزارعين يبحثون على عمال موسميين والحصول منهم على عقود.

نصيحة

الأشخاص الذين يتطلعون إلى الحصول على عقود موسمية في مجال الفلاحة يجب أن يكون لهم فعلا إلمام ولو بسيط بهذا المجال وأن تكون لهم قدرة التحمل و الحفاظ على علاقة جيدة مع المشغل النمساوي حتى يضمنوا حصولهم على عقود عمل جديدة في المواسم القادمة.
العمل في النمسا,عقود العمل في النمسا,النمسا,بطل أيامنا,أيام,وزارة الفلاحة,وزير الداخلية المحافظ,تصريح العمل,قانون العمل النمساوي,القطاع الفلاحي,صاحب العمل,سويسرا العمل,الحكومة النمساوية,مجال الفلاحة,وزير الزراعة,الموقع النمسا,العمل,تصريح الإقامة المؤقتة,لعمل,كيفية البحث,عمالة الأطفال,النمسا,دراسة النص,الإقامة الملكية,أوضح كيرتز,الزراعة النمسا,اهتماما خاصا,عمل موسمية,دول الاتحاد الأوروبي,ظروف الحياة,الفرص المهمة,زراعة اشجار,كلمة السيد,رئيس الحكومة,العمل الفلاحي,اليد العاملة,جمال طبيعة سويسرا,وزير الداخلية,معدل الأجور,كل مجال الزراعة,مقابل الدولار,البطاقة الزرقاء,فرص العمل,معرض الامتياز النمساوي,عمل,الفعل الأسبوع المقبل,أجل تحقيق,السينما المصرية,جودة الحياة,المهن المطلوبة,سوق العمل,المرتبة الثالثة,شهر واحد,الزراعة في النمسا,عمال أجانبـعقد عمل في النمسا,
pixabay

الفرق بين النمسا ودول جنوب أوروبا


من المعروف جدا أن العمال الموسميين  في مجال الفلاحة في بعض الدول الواقعة جنوب أوروبا مثل إسبانيا وإيطاليا يعملون في ظروف جد صعبة ويكونون في بعض الأحيان عرضة لعمليات النصب من طرف مشغليهم . هذا الأمر يختلف تماما في النمسا وذلك لأن كل الشركات التي تشغل العمال كيفما كان نوعهم وكيفما كانت عقودهم يمكن أن تخضع لعقوبات كبيرة في حال ما إذا تبين أنها اقترفت تجاوزات معينة في حق العمال.

هناك مؤسسة في النمسا تسمى غرفة العمال (Arbeiterkammer) يمكن لأي شخص يعمل في النمسا أن يلجأ إليها في حال ما إذا مورس عليه أي نوع من الظلم في العمل . و يعمل لصالح هذه المؤسسة محامون متخصصون في قانون الشغل النمساوي . وتتعاون هذه المؤسسة أيضا مع شركات متخصصة في الترجمة عبر الفيديو حيث يمكن للمشتكي أن يسرد كل التفاصيل المتعلقة بمشكلته  ويقوم بعد ذلك المترجم بترجمتها من لغته الأم إلى اللغة الألمانية، الشيء الذي يسهل على موظفي غرفة العمال فهم المشكلة بشكل جيد و بالتالي اتخاذ الإجراءات الصحيحة من أجل ا إسترجاع حق العامل الذي تعرض للظلم.


تعليقات