ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

محكمة زالتسبورغ تدين مهاجرين عرب في أكبر قضية مخدرات في تاريخ النمسا

pixabay

 

المصدر: موقع فيينا النمساوي


مساء الإثنين  انتهت في محكمة سالزبورغ الإقليمية القضية التي استمرت لعدة أشهر و المتعلقة  بتهريب مخدر الكابتاكون على نطاق واسع  . وحُكم على ثمانية من المتهمين الأربعة عشر بالسجن ، بعضهم لسنوات عديدة ، والبعض الآخر بُرئ بسبب حالة الشك.

  و أدين المتهم الرئيسي بتسع سنوات سجنا ، كما أدين العديد من أفراد عائلته أيضا بالسجن، و  الأحكام ليست نهائية بعد.

و صرح المتحدث باسم المحكمة الإقليمية في زالتسبورغ بيتر إيجر لوكالة الأنباء النمساوية بأنه قد حُكم على نجل المتابع الرئيسي في القضية و متزعم المجموعة بالسجن 6.5 سنوات وزوجته السابقة وابنته بالسجن ثلاث سنوات لكل منهما. وحكم على أربعة متهمين آخرين بالسجن من 2.5 إلى 7.5 سنوات. 

وبحسب الادعاء  يُزعم أن المتهمين أعضاء في منظمة دولية قامت بتهريب أقراص الكبتاغون على نطاق واسع من لبنان عبر الاتحاد الأوروبي إلى المملكة العربية السعودية.


و تتمحور هذه  القضية حول تهريب ما مجموعه 13.8 مليون حبة دواء الكابتاغون المخدر. و  تقدر قيمتها بنحو 40 مليون يورو. ويبدو أن مكان الشحن كان مطعم بيتزا في بورموس (ولاية زالتسبورغ) . و كان يتم نقل المخدرات - المخبأة في تجاويف لفات رقائق البلاستيك - أولاً عن طريق البحر إلى بلجيكا ومن هناك إلى النمسا\بورموس ليتم بعد ذلك إرسالها إلى المملكة العربية السعودية.


تعليقات