ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

المستشار نيهامير يغادر النمسا في اتجاه أوكرانيا

 

flickr

المصدر: موقع فيينا النمساوي

مساء الجمعة  غادر المستشار النمساوي السيد كارل نهامر النمسا متوجها إلى العاصمة الأوكرانية كييف في "زيارة تضامنية" لأوكرانيا. وسيلتقي السيد نيهامير في العاصمة كييف يوم السبت بالرئيس فولوديمير سيلينسكي وكذلك رئيس الوزراء دينيس شميهال وعمدة كييف فيتالي كليتشكو.


ويتضمن البرنامج أيضًا زيارة ميدانية لمدينة بوتشا ، حيث قُتل أكثر من 300 مدني في ، وسيعود المستشار النمساوي  يوم الأحد إلى النمسا.


وسافر السيد نيهامر (حزب الشعب النمساوي)  إلى بولندا مساء الجمعة ، حيث  من المقرر أن يسافر الوفد الذي يرافق المستشار ، بما في ذلك ممثلو وسائل الإعلام ، بالقطار الليلي من برزيميل التي تقع  على بعد 13 كيلومترًا من الحدود الأوكرانية. و من الرتقب الوصول إلى كييف  صباح يوم السبت. و يعود سبب السفر على متن القطار في اتجاه العاصمة كييف إلى كون أن المجال الجوي فوق أوكرانيا مغلق بسبب الحرب.


ويبقى الهدف من الزيارة هو "مواصلة تقديم أفضل دعم إنساني وسياسي لأوكرانيا" ، حسبما صدر عن مكتب نيهامر في الفترة التي سبقت الزيارة. النمسا قدمت بالفعل أكثر من 17.5 مليون يورو من صندوق الكوارث الأجنبية  لأوكرانيا، بالإضافة إلى 10000 خوذة وأكثر من 9100 سترة واقية للاستخدام المدني. ويجري بالفعل تنسيق المزيد من الإجراءات الملموسة وسيتم الإعلان عنها قريبًا."


ونُقل عن نهامر قوله: "من المهم ، في إطار حيادنا ، أن نساعد أوكرانيا على المستويين الإنساني والسياسي. كما أن زيارتي إلى كييف وبوتشا بدعوة من الرئيس سيلينسكي تُظهر تضامننا مع السكان الأوكرانيون. ما يحدث في أوكرانيا ، ولا سيما في العديد من المدن الأوكرانية ، حرب عدوانية مروعة على حساب السكان المدنيين ".

تعليقات