ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

هل بات سيناريو البلاكاوت وشيكا في النمسا؟

pixabay

 

المصدر: موقع هويته النمساوي


حذر خبير البلاكاوت و الوقاية من الأزمات الرائد هربرت سوروغ (48 عامًا) النمسا بأكملها من انقطاع التيار الكهربائي الوشيك.  قو قال في هذا السياق: "انقطاع التيار الكهربائي قادم قريبًا بالتأكيد ، يمكن أن يكون هذا العام أو خلال خمس سنوات - لكن للأسف سيأتي".

و أضاف نفس الخبير: نظرا للطلب المتزايد باستمرار على الكهرباء ، لم تعد هناك قدرة على تخزين الطاقة المتجددة. وتابع الخبير "لا يمكن منع هذا البلاكاوت ، ولكن فقط الاستعداد له".


و ذكر موقع هويته عن نفس الخبير العسكري قولها بأنه"في النمسا  يتوقع انقطاع التيار الكهربائي لمدة 24 ساعة تقريبا. وفي جميع أنحاء أوروبا ، قد يستمر لمدة تصل إلى أسبوع ".


 وواصل الرائد في معرض توضيحه بأنه في حال وقوع هذا السيناريو سيتوقف كل شيء سواء الغاز أو الكهرباء أو شبكة الماء أو سلاسل الإنتاج أو اللوجستيات أو حتى الخدمات.


و أستطرد نفس المسؤول بأنه "إذا حصل في النمسا ا انقطاع في التيار الكهربائي ليوم واحد ، فسيستغرق الأمر أيامًا ، حتى أكثر من أسبوع ، لإعادة تشغيل  المركبات المولدة للكهرباء مرة أخرى. وعليك أن تتخيل: أكثر من 8 ملايين شخص فجأة ليس لديهم ما يأكلونه ، لا ماء ، لا توجد شبكة هاتف محمول ، لا الإنترنت. ستغلق المتاجر الكبرى بالتأكيد لمدة أسبوع أو أكثر. وسيستغرق الأمر عدة أيام قبل أن يتم تشغيل جميع الأنظمة بالكامل مرة أخرى ".

pixabay


و في هذا الإطار أعطى السيد سوروغ مثالا بالسوبر ماركت حيث قال: "من المؤكد أن محلات السوبر ماركت ستكون مغلقة لمدة أسبوع ، إن لم نقل أطول من ذلك- وذلك مع انقطاع التيار الكهربائي لمدة 24 ساعة. لأن: الخدمات اللوجستية متقطعة ، سلسلة الإلكترونيات. الموظفون أنفسهم في أقصى درجات الوضع. بدون وسائل النقل العام أو الوقود ، كيف يفترض أن يصل موظف السوبر ماركت إلى مكان العمل؟


و أضاف السيد سوروغ  "في مثل هذه الحالة يكون التماسك الأسري والجوار مهمًا للغاية. "الأمر أسهل في الريف منه في المدن بالطبع". يجب الخوف من أول أعمال النهب والشغب في المدن. "بعد أربعة أيام ، يمكن أن تغرق مدينة كبيرة في حالة من الفوضى الكاملة" ، هذا هو السيناريو الكئيب للخبير.

تعليقات