ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا تطالب فيينا بمزيد من المدرسين؟

 

pixabay

المصدر: موقع كوريير النمساوي

 تطالب فيينا حاليا من الحكومة النمساوية المركزية منحها 1000 مدرس إضافية جديد. و في هذا الإطار  قال السيد كريستوف فيديركير (حزب النيوز الليبيرالي) لوكالة الأنباء النمساوية ، إن الوظائف الجديدة ضرورية من أجل مواجهة التحديات المتزايدة باستمرار.إن الحاجة إلى الموارد تبررها الجائحة - ولكن أيضًا الرعاية المطلوبة للأطفال والشباب النازحين من أوكرانيا.

 و في السياق ذاته قال  وزير التعليم النمساوي السيد مارتن بولاشيك  على بأن فيينا يمكنها أيضًا توظيف المعلمين بنفسها دون اللجوء إلى الحكومة المركزية.


وشدد السيد فيدركهر من حزب النيوز المشارك في حكومة فيينا على أن ساعات دعم كورونا كان مفيدا للتلاميذ. ومع ذلك يرى نفس المسؤول بأنه لا تزال هناك حاجة إلى مدرسين إضافيين لأن آثار الوباء على نظام التعليم لا تزال محسوسة بقوة - على سبيل المثال ، من خلال التأخيرات التعليمية التي نتجت عن التعلم عن بعد.   و أضاف نفس المسؤول بأن هناك حاجة ماسة الآن لمدرسين إضافيين  أيضًا بسبب قدوم اللاجئين الأوكرانيين إلى النمسا .

وعلى هامش مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء ، أكد وزير التعليم النمساوي السيد بولاشيك أن فيينا قد تلقت بالفعل أموالاً إضافية من خلال "مشروع 100 مدرسة" لدعم المناطق المحتاجة. كما يتم توفير الموارد لتدريس التلاميذ الأوكرانيين ، مردفا بأنه  إذا كان هناك طلب إضافي في الخريف بسبب ارتفاع أعداد اللاجئين ، فسيتم النظر في هذا أيضًا.

تعليقات