ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا تتابع أشخاصا بسبب إشهارهم للحرف (ز)

pixabay


المصدر: موقع كرونه النمساوي

أصبح الحرف (ز) رمزًا للحرب الروسية على أوكرانيا، و يرمز هذا الحرف في اللغة الروسية إلى عبارة" من أجل النصر ".


ومنذ فترة طويلة تم نقش هذا الحرف ليس فقط على الدبابات والزي الرسمي الروسي ، ولكن أيضًا على المباني والسيارات وملابس مؤيدي الحرب كدليل على دعمهم للعدوان على أوكرانيا. وقد بدأت الآن التحقيقات في ألمانيا ضد أكثر من 140  شخص وضعوا هذا الحرف على ملابسهم و غيرها من الممتلكات.

ذكرت ذلك مجموعة ألمانيا الإعلامية يوم الاثنين نقلا عن مسحها الخاص للوزارات وإدارات التحقيق الجنائي بالولاية.


وفقا للتقرير  في ولاية ساكسونيا الألمانية وحدها ، تم تسجيل 19 انتهاكًا للمادة 140 من القانون الجنائي الألماني ، الذي يجرم التنويه بالأفعال الإجرامية والتغاضي عنها ، منذ بداية الغزو الروسي. وأضاف نفس التقرير أن 17 حالة من هذه الحالات تتعلق باستخدام الرمز (ز)


و أضاف نفس التقرير نقلا عن متحدثة باسم الوزارة قولها في ولاية شمال الراين - وستفاليا ،  تم فتح 37 قضية تحقيق معروفة "من بينها 22 قضية تحقيق تتعلق بالرمز (ز) كدليل على التضامن مع القادة العسكريين الروس". و في هامبورغ هناك 16 قضية من أصل 17 قضية مفتوحة متعلقة بإظهار الرمز "ز".


و في هذا السياق قال وزير العدل في ولاية بافاريا السيد جورج آيزنريتش : "حرية التعبير هي مكتسب كبير في دستورنا. يُسمح للجميع بالتعبير عن رأيه في ألمانيا. ومع ذلك ، تنتهي حرية التعبير حيث يبدأ القانون الجنائي. لذلك فنحن لا نقبل أي تنويه بجرائم مخالفة للقانون الدولي ".

تعليقات