ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا: احتمال استفادة عمال القطاع الإلكتروني من زيادة في الرواتب

pixabay


 المصدر: موقع كرونه النمساوي

بسبب تزايد نسب التضخم في النمسا على ضوء الأزمة الاقتصادية العالمية و ارتفاع أسعار العديد من المنتجات الإستهلاكية بات العمال و الموظفون في النمسا يطالبون برفع أجورهم حتى تكون لديهم القدرة الكافية على مواجهة الغلاء الذي تزداد حدته يوما بعد يوم.

و من أهم القطاعات التي تطالب بزيادة في الرواتب في النمسا نجد قطاع الصناعات الإلكترونية الذي يعتبر واحدا من أبرز الدعامات للاقتصاد النمساوي، حيث يشغل في الوقت الحالي قرابة 67 ألف شخصا و يدر على خزينة الدولة سنويا الملايير من اليوروهات.

و قد طالبت النقابات الممثلة لعمال و موظفي القطاع الإلكترونية بزيادة الرواتب بنسبة 6 في المائة. لكن هذا المطلب قوبل فورا بالرفض من طرف المشغلين. و بالرغم من هذا الرفض انطلقت يوم الإثنين جولة ثانية من المفاوضات من أجل إيجاد حل لمشكلة الرواتب في هذا القطاع.

و في هذا السياق قال رئيس اتحاد نقابات العمال في النمسا بأن مطلب الزيادة في رواتب عمال القطاع الإلكتروني في النمسا سيبقى قائما حتى و إن رفض ذلك المشغلون خلال الجولة الثانية من المفاوضات.

pixabay


وحتى و إن لم يفاوق المشغلون على الزيادة بنسبة 6 في المائة فستكون بالرغم من ذلك زيادة في الرواتب ولو بنسبة أقل من 6 في المائة.

تعليقات