ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

بسبب حرب أوكرانيا ستغير مطاعم ماكدونالدز هذه الوصفة

 

flickr

المصدر: موقع هويته النمساوي

تنعكس حرب أوكرانيا في أسعار المواد الغذائية وشرائها. و قد أثرت هذه  الأزمة على العديد من سلاسل التوريد لأن هناك حاليًا إخفاقات في تسليم العديد من المنتجات. و حتى مطاعم ماكدونالدز لم تسلم من هذه الأزمة حيث صار الآن من اللازم على  عملاق الوجبات السريعة التفاعل مع هذه المتغيرات.


وأكد السيد راينر فيل، رئيس الرابطة  التجارية في النمسا  لصحيفة "هوته" وجود مشاكل في توصيل  عباد الشمس وزيت بذور اللفت إلى جانب بضائع أخرى إلى النمسا في الوقت الحالي.


لهذا السبب اضطرت شركة ماكدونالدز العملاقة للوجبات السريعة بالفعل إلى تغيير وصفتها للبطاطس المقلية. و قد أعلن ذلك المتحدث باسم الشركة فيلهلم بالديا لـ صحيفة "هويته". ووفقًا لبالديا  ستقوم مطاعم ماكدونالدز الآن بتعديل الوصفة بشكل طفيف عن طريق زيادة نسبة زيت بذور اللفت.

pixabay


وأوضح بالديا أن المنتجات الأخرى المعنية بالقلي  ، مثل قطع الدجاج ، لم تتأثر حتى الآن بهذه الخطوة. يشار إلى أن  مصدر معظم طعام سلسلة ماكدونالدز يأتي مباشرة من النمسا.


يشار إلى أن أوكرانيا تعد واحدة من أكبر مصدري الحبوب في العالم حيث تصدر سنويا 70 مليون طن . لكن في الوقت الحالي  يتوقع الخبراء أن أوكرانيا لن تكون  قادرة مستقبلا على تصدير هذه المادة الغذائية الأساسية .


لا يزال غير معروف ما إذا كانت الأزمة في أوكرانيا ستؤثر على أسعار المنتجات. الشيء الواضح حتى الآن هوأن أسعار النفط والطحين والمواد الغذائية الأخرى قد ارتفعت. وزادت الزيوت والدهون بنسبة 13.3 بالمئة في مارس في النمسا.

تعليقات