ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

مقتل مهاجرة على الحدود اليونانية التركية


pixabay


 المصدر: موقع كرونه النمساوي

لقيت مهاجرة مصرعها برصاصة في تبادل لإطلاق النار على نهر إفروس الحدودي اليوناني التركي مساء السبت. أعلنت ذلك الشرطة اليونانية يوم الأحد.


وبحسب التقرير  فقد استخدم حرس الحدود اليونانيون كاميرا للرؤية الليلية للكشف عن زورق مطاطي كان يغادر من الجانب التركي من النهر ، واستخدموا مكبرات الصوت لحث الركاب على العودة إلى تركيا. وأضافت الشرطة أنه عندما أطلقت طلقات فردية من الشاطئ التركي ثم انطلقت في اتجاه غير معروف ، احتمى حرس الحدود اليونانيون وأطلقوا طلقات تحذيرية في الهواء.


و بحسب ما كشفت عنه الشرطة اليونانية فقد تمكن أربعة مهاجرين من الوصول إلى الشاطئ اليوناني. وعثرت الشرطة اليونانية على جثة امرأة في مياه النهر، حيث كانت مصابة بعيار ناري في صدرها. وكان من المقرر أن يفحص الطبيب الشرعي الجثة.


وبحسب الشرطة  ذكر المهاجرون الذين وصلوا إلى الساحل اليوناني بأنهم دفعوا لعصابة تهريب في اسطنبول 2000 يورو لكل فرد للعبور إلى اليونان وبالتالي إلى الاتحاد الأوروبي. 


و من أبرز الطرق التي تستخدمها عصابات التهريب لجلب المهاجرين من تركيا إلى اليونان ، وبالتالي إلى الاتحاد الأوروبي ، هو ذلك الطريق الممتد  على طول نهر إيفروس الحدودي. و يراقب حرس الحدود اليوناني ووكالة حماية الحدود الأوروبية فرونتكس المنطقة عن كثب.


وبالإضافة إلى ذلك  أقامت اليونان أسوارًا حدودية بطول كيلومتر في العديد من الأماكن. ووفقًا لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، فقد عبر 1000 مهاجر الحدود منذ بداية العام. وفي عام 2021  دخل 4800 شخص بشكل غير قانوني ، وفي عام 2020 كان العدد أقل بقليل من 6000.


تعليقات