ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على قوانين كورونا التي ستعتمدها النمسا بعد عطلة الفصح



 المصدر: صحيفة أوستيرايش النمساوية

في 16 أبريل - و تزامنا مع عطلة عيد الفصح - سينتهي العمل في النمسا بالإجراء الذي يلزم المواطنين بارتداء الكمامات ت.  و جاء هذا القرار على خلفية التراجع القوي لنسبة الإصابة بمتحور أوميكرون و أيضا بسبب ضغط حكام الولايات النمساوية ، خصوصا منهم المنتمين لحزب الشعب النمساوي و الفاعلين الاقتصاديين.


ومن المرتقب أن تنتهي صلاحية جوازات التلقيح الخضراء بعد تسعة أشهر بالنسبة لأولائك الذين تلقوا 3 جرعات و الذين يقدر عدده بعشرات الآلاف . و في هذا الإطار لمح وزير الصحة السيد يوهانس راوخ  في حوار له مع القناة النمساوية الأولى بأن هناك إمكانية لتمديد صلاحية الجواز الأخضر لمدة عام بالنسبة للملقحين ثلاث مرات ضد فيروس كورونا.

و تضغط الولايات الفيدرالية النمساوية حاليا على الحكومة المركزية  من أجل إنهاء قواعد G على غرار لائحة 19 فبراير التي صدرت في وقت سابق. قد يكون هذا هو الحال مرة أخرى اعتبارًا من 17 أبريل.


لم يتم تحديد ما إذا كانت قاعدة 2G الخاصة بالمطاعم و المقاهي وما شابه ذلك سيتم إسقاطها أيضًا في العاصمة النمساوية  فيينا.


بينما لا تزال رئيسة تيسيقة كورونا النمساوي السيدة   katharina Reich ، مثل معظم العلماء ، تؤيد الاحتفاظ بالكمامات في الأماكن المغلقة التي يتواجد فيها  العديد من الأشخاص - على سبيل المثال وسائل النقل العام و المحلات التجارية والأحداث الكبيرة - قال وزير الصحة في مقابلة مع القناة النسماوية الأولى أنه يريد "الاستماع إلى العلم" - ومن الواضح أنه لا يعني الآنسة رايش والتنسيقية التي تترأسها.

في غضون ذلك مازال يضغط الفاعلون في مجالي التجارة والسياحة من أجل إسقاط قانون الكمامة على أوسع نطاق مرة أخرى. و قد يكون من الممكن التوصل إلى حل وسط يتمثل في التخلي عن الكمامات اعتبارًا من 1 مايو، كما أنه من الممكن إلغاءها في قطاع البيع بالتجزئة  في وقت سابق.

تعليقات